مجتمع

انطلاق معرض المنتجات المجالية لاقليم تيزنيت بمدينة طنجة

أشرف عمدة طنجة إلى جانب السيد عازي عبدالله نائب برلماني عن اقليم تيزنيت و رئيس جماعة تيزنيت، وبرلمانيو جهة طنجة الحسيمة والوفد المرافق لهم ، يوم السبت 20 يناير 2024 على افتتاح المعرض التضامني للمنتوجات المجالية لاقليم تيزنيت المنظم من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، و بدعم من غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة و المجلس الاقليمي للسياحة بتيزنيت، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت.

ويروم هذا المعرض، الذي يمتدى على مدى عشرة ايام، إبراز المنتجات المجالية التي يزخر بها إقليم تيزنيت، والتعريف بالتنظيمات المهنية المحلية (تعاونيات، اتحاد تعاونيات) النشيطة في هذا القطاع، وتمكينها من ترويج منتجاتها.
كما يشكل فرصة لهذه التنظيمات المهنية من أجل الرفع من قدراتها التواصلية والتسويقية، وتعزيز إدماجها في التنمية السوسيو- اقتصادية مما سيمكن من الارتقاء بالمنتوجات المجالية التي تشكل رافعة للتنمية المحلية.

ويعرف هذا المعرض المقام بساحة الامم بمدينة طنجة ، مشاركة أزيد من 60 رواقا، تعرض عدة منتجات ومشتقاتها منها بالخصوص، العسل وأملو وأركان، وكذا الكسكس بأنواعه،  وأعشاب طبية .

كما أن الهدف من هذه التظاهرة هو التعريف بالمنتوجات المجالية التي تزخر بها إقليم تيزنيت والتعريف بهذه التعاونيات وتعزيز إدماجها في التنمية السوسيو- اقتصادية.

وقد ثمن عدد من العارضين هذه المبادرة التي اعتبروها فرصة تمكنهم من عرض وتسويق منتجاتهم، مضيفين أن مشاركتهم في هذا المعرض مناسبة أيضا للتعرف على عارضين جدد وبالتالي فضاء لتبادل التجارب فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock