مجتمع

انتخاب الحاج بوبكر أيت بيه نائبا لرئيس مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة

تم، يوم الأربعاء 31 يناير الجاري ، انتخاب مولاي محمد المسعودي رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة، إلى جانب انتخاب الحاج بوبكر أيت بيه، عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، نائبا له، بإجماع الأعضاء المشكلين لمجلس مجموعة الجماعات، والذي يبلغ 35 عضوا.

وقد جرت هذه الانتخابات تحت رئاسة الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، ورئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة أكادير إداوتنان.

وتضم مجموعة الجماعات أكادير الكبير 12 جماعة تابعة للنفوذ الترابي لجهة سوس ماسة، وتشمل كلا من جماعة أكادير وجماعة الداراركة وجماعة أورير وجماعة تغازوت، بالإضافة إلى جماعات ايت ملول وإنزكان والدشيرة والقليعة والتمسية وأولاد تايمة.

وفي إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تأهيل العالم القروي وتدعيم المكتسبات المحققة في مجال فك العزلة، تم تنزيل البرنامج الجهوي للتقليص من الفوارق الترابية والاجتماعية بالعديد من الجماعات الترابية على مستوى الجهة، والذي يبقى من بين مكوناته الأساسية هو المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار، سيتم تسطير الأهداف وترتيب الأولويات مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة، رفقة باقي الشركاء، المتمثلين في الجماعات الترابية ومجلس عمالة أكادير إداوتنان ومجلس جهة سوس ماسة، للمساهمة في تنمية عمالة أكادير إداوتنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock