مجتمع

مشاركة وازنة لجهة سوس ماسة في المعرض الدولي للخضر والفواكه بالعاصمة الألمانية برلين

يشارك وفد مهم من جهة سوس ماسة في فعاليات المعرض الدولي للخضر والفواكه، الذي تحتضنه مدينة برلين الألمانية في الفترة الممتدة ما بين 7 و9 فبراير الجاري.

وعلى هامش المعرض، عقد محمد أوصالة، الرئيس المدير العام لشركة النقل الدولي البري والتعشير المغربي، يوم أمس الخميس 08 فبراير 2024، لقاء مع يوسف الجبهة، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، حول مشاكل التصدير والاستيراد.

وتمحور اللقاء، الذي جمع بين محمد أوصالة ويوسف الجبهة، حول أبرز المعيقات التي يشكو منها مجال التصدير والاستيراد، والمتعلق خصوصا بالمنتوجات الفلاحية، خصوصا النقل الدولي وإشكالية الماء.

وقد تباحث الطرفان، خلال هذا اللقاء، سبل التعاون في أفق إيجاد حلول ناجعة لهذه المعيقات، كما تطرقا إلى مختلف الإكراهات التي تعيق تصدير المنتوجات الفلاحية المغربية بالشكل المطلوب، سعيا للنهوض بهذا المجال، والتي يبقى في مقدمتها مشكل التأشيرة، إذ يعد السوق الألماني من بين الأسواق المنفتحة على المغرب، وهو ما أكد الطرفان على أنه يتطلب حضورا وازنا في مثل هذه المعارض الدولية لعقد اتفاقيات تهم بالخصوص مجالات الفلاحة والنقل.

هذا، ويشار إلى أن المشاركة المغربية في هذا المعرض، تهدف إلى تسليط الضوء على تنوع وجودة الفواكه والخضروات المغربية وإمكاناتها التصديرية، بهدف الانفتاح على أسواق دولية جديدة.

وعلى مساحة 702 متر مربع، يسلط الجناح المغربي الضوء على ثراء العرض المغربي القابل للتصدير، من خلال مجموعة متنوعة من المنتوجات الفلاحية (الحوامض، الفواكه الحمراء، الطماطم، الأفوكادو.. إلخ).

ويستقطب هذا المعرض أكثر من 63 ألف زائر مهني و2770 عارضا من 140 دولة حول العالم، في 26 قاعة عرض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام
ويعتبر منصة نموذجية للترويج للفواكه والخضروات الطازجة، في السوق الألمانية بشكل خاص، وفي الدول الأوروبية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock