مجتمع

استجابة لشكاليات المواطنين.. جماعة أورير تشن حملة واسعة لجمع الكلاب الضالة

نظمت الجماعة الترابية لأورير حملة واسعة لجمع الكلاب الضالة، وذلك في إطار سعيها المستمر للحفاظ على سلامة وراحة المواطنين.

وقد تمت هذه الحملة بإشراف مباشر من السيد سعيد بوزري، رئيس الجماعة، وبتنسيق تام مع السيد رئيس الدائرة الأطلسية لأكادير، والسيد قائد قيادة أورير، وبحضور القوات المساعدة وأعوان السلطة واعوان الجماعة.

وتأتي هذه الحملة استجابة لمجموعة من الشكايات التي توصلت بها الجماعة، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال شكايات مكتوبة.

وقد لقيت هذه الحملة ترحيبا كبيرا من السكان، إلا أنها عرفت عرقلة غير متوقعة من بعض الأجنبيات التي حاولن التدخل بشكل غير مقبول، وهو ما استنكرته الجماعة بشدة، كما أعربت جمعيات المجتمع المدني في أورير وتمراغت عن استيائها من هذا النوع من التصرفات التي تعيق جهود الحفاظ على النظام العام.

ورغم هذه العرقلة، أكدت الجماعة أن الحملة سارت وفق الخطة الموضوعة وبمراعاة تامة لمعايير الرفق بالحيوان، حيث تم تجميع الكلاب الضالة بطريقة رحيمة تتماشى مع المعايير الإنسانية، والتي تم نقلها بشكل مباشر إلى المستودع الجماعي التابع لجماعة أكادير.

وقد أفادت جماعة أورير أن هذه العملية لم تكن فقط لحل مشكلة آنيّة، بل هي جزء من استراتيجية طويلة الأمد تنوي الجماعة الترابية لأورير تطبيقها، من خلال تنظيم حملات أسبوعية مماثلة إلى أن يتم التخلص نهائيًا من ظاهرة الكلاب الشاردة.

كما عبرت الجماعة عن شكرها وتقديرها لكل الجهات المتدخلة في إنجاح هذه الحملة، وعلى رأسهم الجماعة الترابية لأكادير التي وفرت شاحنة مجهزة بجميع المعدات اللازمة وطاقم محترف لإتمام العملية بشكل فعال، إضافة إلى إشادتها بالدور الهام الذي لعبه السيد رئيس الدائرة الأطلسية لأكادير، والسيد قائد قيادة أورير، بالإضافة إلى القوات المساعدة وأعوان السلطة واعوان الجماعة.تتطلع الجماعة إلى استمرار هذا التعاون البناء لضمان سلامة المواطنين والحد من هذه الظاهرة، مؤكدةً أن مثل هذه الحملات ستتواصل بشكل دوري لضمان بيئة آمنة ونظيفة في أورير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock