منوعات

الشبيبة العاملة المغربية : فضاءات الطفولة و الشباب خط احمر

يان
ان المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية و هو يتابع بانشغال كبير تطورات ملف مراسلة عامل عمالة تمارة لمصالح وزارة الشباب و الرياضة بخصوص المخيم الوطني الهرهورة و التي مفادها السعي الى الاجهاز على هذا المخيم و هدم بناياته و اساسات خيامه في خطوة تبدو ماكرة في توقيتها ، و اذ يذكر بالخصاص المهول الذي تعرفه مؤسسات الطفولة و الشباب كبنيات للتنشئة الاجتماعية و التدهور المتواتر الذي تشهده مختلف المراكز التربوية و تراجع طاقاتها الاستيعابية فانه يعلن ما يلي:
1 –يستنكر هذه المراسلة التي لا يمكن قراءتها الا في سياق الاستهداف الممنهج لفضاءات الطفولة و الشباب.
2-يؤكد ان مكتسبات الطفولة و الشباب خط أحمر لا يمكن المهادنة و لا الركون ازاء كل محاولة ترمي للنيل منها.
3 –يدعو كافة المنظمات و الجمعيات العاملة في حقل الطفولة و الشباب الى المزيد من التكتل و التكاثف لحماية الفضاءات التربوية من كل الأطماع و أنى كان مصدرها.
4 – يهيب بكل الفاعلين و المهتمين بالحقل الجمعوي و التربوي من جمعيات مدنية و شبيبات حزبية المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجامعة الوطنية للتخييم و التي ستنظم يوم الاربعاء 9 نونبر 2016 على الساعة الثالثة امام مقر عمالة مدينة تمارة .
5 – ينبه الى كون الخطوة الاستفزازية التي اقدم عليها عامل عمالة تمارة تتعارض كليا مع التزامات الدولة فيما يخص النهوض باوضاع الطفولة و الشباب .
6 – يعبر عن استعداد كل مناضلات و مناضلي الشبيبة العاملة المغربية للدفاع عن فضاءات الطفولة و الشباب بكل الاشكال النضالية المشروعة

المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock