سياسة

بيان عام لفرع حزب الإستقلال بالسالمية عمالة مقاطعات بن امسيك

انعقد يوم الجمعة 20 غشت 2021، بمقر مفتشية الحزب اجتماعا حضوريا وعن بعد التزاما بالتدابير الوقائية الخاصة بمكافحة كورونا كوفيد 19، لفرع السالمية بعمالة مقاطعات بن امسيك بالدار البيضاء ولجنة الترشيحات التابعة له وذلك لتدارس التطورات الأخيرة للعملية الإنتخابية بالإقليم.

وفي إطار الإستعداد للإنتخابات العامة المقبلة التي ستجرى يوم 8 شتنبر “البرلمانية، الجهوية، الجماعية”، تم عقد اجتماع لجنة ممثلة لفروع حزب الإستقلال بإقليم بن امسيك يوم 18 غشت2021 بمكتب أحد المرشحين بدعوة من الأخ مفتش الحزب بالإقليم، والذي تم من خلاله إغفال الدعوة لكاتب فرع الحزب بالسالمية الأخ “حميد عدساوي”، والذي التحق بعد اتصال أعضاء الفرع الممثلين في الإجتماع، وقد تمخض عن هذا الإجتماع بعد استقبال لجنة الترشيحات التي تم انتخابها للتحاور والتنسيق مع مرشحي اللائحة البرلمانية، وبعد التشاورات والمحاولات الماراطونية قررت اللجنة بعد عدم التوافق بين المرشحين بعرض أسمائهم على الأخ المنسق الجهوي للبث فيها وانتهى الإجتماع بدون نتائج ملموسة.

وتماشيا مع القانون الأساسي لحزب الإستقلال الذي يضمن الحق في ترتيب اللائحة من أجل الحفاظ على التوازن بين الفروع والتقطيع الإنتخابي، اقترح فرع السالمية على جعل وكيل اللائحة البرلمانية من فرع سباتة على أساس منح فرع السالمية وكيل اللائحة المحلية لمقاطعة سباتة، وذلك في إطار الترشيح النضالي، إلا أن الأخ مفتش الحزب أخبرنا فيما بعد بأن مرشح وكيل اللائحة لمقاطعة سباتة سبق الإتفاق عليه معه بتزكية من الأخ المنسق، وبعدما فوجئنا بإسمه اكتشفنا أن لا علاقة له بحزب الإستقلال بل هو رحالة من حزب الحركة الشعبية، وقد تم هذا الحوار الأخير بمقهى، ولم يسبق لنا الجلوس معه أو محاورته أو الإجتماع معه، بالإضافة إلى أن له شروط مادية وبشرية من أجل إدارة الحملة الإنتخابية.
تم فوجئ فرع السالمية بلقاء في أحد المقاهي بمنطقة عين الشق تم التداول فيه على أنه الأخ المفتش يعلن بأن المرشح المذكور أعلاه انسحب لعدم توفير الشروط المادية التي طالب بها…، ومباشرة كذلك داخل المقهى تم تعيين وكيل اللائحة البرلمانيةبإقليم بن امسيك؛ ووكيل اللائحة الجماعية لمقاطعة سباتة، مع العلم بأنهم من نفس الفرع “سباتة” بدون الرجوع إلى قرار فرع السالمية.

وبهذا نخبر الرأي العام بأن هذه الترشيحات أعلاه الخارجة عن الإجتماعات الرسمية داخل مقر الحزب لا نعترف بها ولا نظفي الشرعية عليها، بإعتبار أن الحزب تحكمه قوانين وأجهزة تقريرية بالإضافة إلى الأخلاق وتوابث الحزب ومبادئه وخطه النضالي، وعليه نصدر البيان التالي:
:1- قرر فرع السالمية لحزب الإستقلال بالإجماع تزكية الأخ “حميد عدساوي” كاتب الفرع وكيل اللائحة لدخول غمار الانتخابات الجماعية بمقاطعة سباتة.

2: يطالب مكتب الفرع بتفعيل شعار الحزب “الإنصاف الآن” لإنصاف فرع السالمية.

3: يعتبر فرع السالمية بأن الإجتماع الرسمي يتم داخل المؤسسات والأجهزة والتي تحتظنهم طبقا للقوانين وأعراف مقراته الحزبية.

4: يؤكد الفرع على أنه لا تنازل عن حقوق المناضلين في الترشح بما فيهم الشباب والمرأة، ويتمسك بتمثيل ساكنة “السالمية، حي النصر، حي الوحدة، الأندلس…”، في الإنتخابات المحلية والتشريعية.

5: يوجه الفرع نداء عاجل إلى الأخ الأمين العام لحزب الإستقلال من أجل التدخل فورا الإنصاف وارجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي احتراما لوحدة الصف ولوجه الحزب وللقانون الأساسي.

6: يطالب الفرع من الأخ الأمين العام لحزب الإستقلال بإنزال وتطبيق التوازن بين الفرعين “سباتة- السالمية” مراعاة للقاعدة الإنتخابية للحزب بالسالمية ولتاريخ الفرع النضالي.

7: يشيد الفرع بكافة المناضلات والمناضلين بالسالمية والمناطق المجاورة من أجل رص الصفوف والوقوف يدا واحدة للدفاع عن مناضلي الحزب ضد تحكم بعض الأشخاص على فرع السالمية.

8: يلتزم فرع السالمية على أنه في حالة عدم الإستجابة لهذا البيان سيتم مباشرة تجميد نشاطه الحزبي إلى ما بعد 08 شتنبر.
حرر بالبيضاء بتاريخ 20 غشت 2021
فرع حزب الاستقلال بالسالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock