رياضة

اختتام منافسات البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق بالداخلة

هنا24/المصطفى اخنيفس

تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، اختتمت يومه الأحد 8 ماي 2022، منافسات البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق التي استضافتها مدينة الداخلة ، والتي شارك فيها حوالي 292 مشاركة ومشاركا من جميع جهات المملكة، المؤهلون عن البطولات الجهوية .
وقد شاهدت هذه البطولة تتويج عدد من الفائزين ، من بينهم التلميذة سلمى البادرة ممثلة لجهة سوس ماسة بالرتبة الأولى في السباق الفردي والتلميذة سلمى سدوك ممثلة لجهة سوس ماسة بالرتبة الثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذة عائشة اللباع ممثلة لجهة بني ملال خنيفرة ، وكذا تتويج التلميذ خشينة جواد بالرتبة الأولى ممثلا لجهة الرباط سلا القنيطرة ، وحصل على الرتبة الثانية التلميذ الحسين حتران والرتبة الثالثة التلميذ علاوي أسامة ممثلان لجهة فاس مكناس .
وبالنسبة للترتيب إناث حسب الفرق ، حصل على الرتبة الأولى فريق بني ملال خنيفرة والرتبة الثانية فريق سوس ماسة، فيما الرتبة الثالثة عادت لفريق فاس مكناس .
وبالنسبة لفئة الذكور حصل فريق جهة فاس مكناس على الرتبة الأولى ، والرتبة الثانية لفريق جهة مراكش آسفي، كما حظي فريق جهة الدار البيضاء سطات بالرتبة الثالثة حسب سلم الترتيب.
كما تميز حفل التتويج بتكريم عدد من أساتذة التربية البدنية الذين أسدوا خدمات جليلة للارتقاء بالرياضة المدرسية بالجهة.
وبهذه المناسبة تقدمت الوزارة بخالص التهاني إلى جميع البطلات والأبطال المتوجين في هذا السباق الوطني وإلى الأطر التربوية التى سهرت على تأطيرهم لتحقيق هذه النتائج المتميزة، كما تتقدم بالشكر إلى السلطات المحلية على توفير ظروف إنجاح هذه التظاهرة الرياضية المدرسية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock