مجتمع

تعيين المهندس”محمد الحفيان” مديرا جهويا جديدا للتجهيز والماء بأكادير

عرفت قطاع التجهيز والماء بجهة سوس ماسة حركة انتقالية واسعة شملت المديرية الجهوية للتجهيز والماء.

ويتعلق الأمر بتعيين السيد محمد الحفيان مديرا للتجهيز والماء بجهة سوس ماسة قادما من المديرية الجهوية بوجدة، ليعوض السيد فضلي بلمام، المعين على رأس الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة كلميم واد نون.
محمد الحفيان، مهندس رئيس من الدرجة الممتاز، سبق له أن تلقد عدة مناصب، منها مديرا إقليميا للتجهيز بإفران، و مديرا إقليميا لوزارة التجهيز والنقل بطاطا، وأيضا مديرا إقليميا بالحسيمة، و مديرا جهويا لوزارة التجهيز و الماء بوجدة.

في هذا السياق الشمولي والرؤية الاستراتيجية والاستشرافية الجديدة ، تندرج الحركة الانتقالية لخلق دينامية مجالية بقطاعي التجهيز والماء جهويا وإقليميا، والهدف هو تنزيل السياسة الجديدة في هذا المجال، ومنح المسؤولين الترابيين الجدد اختصاصات واسعة وإمكانيات جديدة في إطار تفعيل الوزارة لميثاق اللاتمركز والجهوية الموسعة.

وساهمت الحركة الانتقالية في تحفيز الموارد البشرية ومنحت الفرصة للطاقات الشابة بالقطاع لتولي المسؤولية. ومن اجل استكمال هياكلها تعتزم وزارة التجهيز والماء استكمال ورش الهيكلة الإدارية بفتح مجموعة من المناصب الشاغرة للتباري وخاصة مدراء وكالات الأحواض المائية وكذا المديريات الإقليمية للتجهيز والماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock