منوعات

إفتتاح معرض “دواجن ” بالدارالبيضاء.

تم اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2022، افتتاح الدورة الثالثة والعشرين لمعرض “دواجن ” الذي تنظمه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب ،والذي يمتد الى عاية السابع والعشرين من هذا الشهر .
وقد تم افتتاحه من ظرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي
وهذا المعرض سيستقبل حوالي 400 عارض وعلامة تجارية ، كما سيستقطب حوالي 12000 زائر من داخل المغرب والخارج ، خصوصا من دول إفريقيا التي تجد في هذا الملتقى فرصة للاطلاع على التطورات التي عرفها قطاع الدواجن بالمغرب ومناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون بينها وبين الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن التي تحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبل المهنيين الافارقة لما توفر لهم من فرص للتكوين ونقل الخبرات….
وباعتباره منصة ومرجعا اساسيا لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والافريقي ، صار معرض دواجن حدثا مهما يحظى باهتمام جميع المتدخلين في القطاع ، من ادارات عمومية ومهنيين وموردين وشركاء مغاربة واجانب ….
وقد استطاع ان يعزز موقعه كملتقى دولي وواجهة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة والبحث العلمي في المجال.

وقد قام حوالى 1000 مربي من مختلف جهات المملكة بزيارة المعرض، حيث تم توفير الحافلات لنقلهم من مدنهم الى مدينة الدارالبيضاء،
وسيتم كذلك تنظيم مسابقات مختلفة مفتوحة في وجه العاملين والتقنيين في مجال تربية الدواجن ،لخلق جو من التنافس بين العاملين في القطاع وتحفيزهم على تطوير المهارات واكتساب خبرات اكثر للرفع من مستوى ادائهم في مجال التربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock