مجتمع

عبد اللطيف وهبي يستقبل السيدة نجاة مجيد ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال.

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي ، صبيحة يومه الاثنين 21 نونبر 2022 بمقر الوزارة بالرباط، السيدة نجاة مجيد ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال.
وشكلت المباحثات بين الجانبين فرصة لمناقشة مجموعة من الحقوق التي لها علاقة بوضعية الأطفال بالمغرب.
وفي هذا السياق عبر السيد الوزير لضيفته بأن الوزارة لها تصور حول حقوق الطفل. وخلال النقاش وقع التركيز على حقوق الطفل أثناء المتابعات القضائية، وأثناء الشغب في الملاعب وأيضا تم الحديث عن الأطفال الناتجين خارج الزواج..
وذكر السيد الوزير ، في معرض نقاش البدائل الممكنة، بأن مجموعة من المسائل سوف تستعمل، بهذا الخصوص ، لضمان ارتباط الطفل بمدرسته ولخلق لديه الشعور بالمسؤولية. ووقع الاتفاق بين الطرفين على التعاون المشترك وفق برنامج سيتم تحديده لاحقا.
ومن جهتها ذكرت، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال، بأن الهدف من هذه الزيارة الأولى لوزارة العدل هو البحث في الإطار القانوني، سعيا إلى تحقيق الملاءمة مع المعايير الدولية والتسريع بها ، وفي نفس الوقت تطبيق الولوج إلى عدالة، تأخذ بعين الاعتبار الأطفال.
يذكر ،في هذا الإطار،بأن هذا اللقاء تزامن أيضا مع مناسبة احتفال العالم بالأمس(20نونبر) باليوم العالمي لحقوق الطفل، والذي استجابت وزارة العدل للانخراط ضمن فعاليته، بتلوين موقعها والصفحات التابعة لها باللون الأزرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock