مجتمع

الجهة اليسرى لتسلطانت مشاكل وأخرى من يستفيد من انشاء خزانات المياه التي تكلف الملايين من مالية الجماعة؟

 

لازلت الجهة اليسرى لتسلطانت تصدح بمشاكل بينها التدبيري والعمراني ، اختلالات بالجملة في غياب مراقبة صارمة وتتبع شخصي من السيدة الرئيسة او النواب، خزانات المياه تتجاوز 10 خزانات بالجهة اليسرى لتسلطانت ، الخزان الواحد منها يكلف مالية الجماعة 400000 الف درهم ، في وقت يحق للساكنة ان تستفيد من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب، فلماذا هذه الخزانات في منطقة يغيب عنها تصميم التهيئة ؟ وتشهد ظاهرة البناء العشوائي بكثافة .

هذا واكدت مصادر خاصة لجريدتنا ، أن هذه الخزانات ( شاطوات) تستعمل لأغراض فلاحية واخرى شخصية في منطقة تتواجد بها عدد من دور الضيافة ، وتساهم في استفحال ظاهرة السكن العشوائي والتجزيىئ السري ، خصوصا أن هذه المنطقة تقع بالحزام الاخضر الذي يمنع منعا كليا البناء فوق ترابه، نظرا لخصوصيته الفلاحية.

فهل تتدخل رئيسة الجماعة بكون هذه الخزانات تشيد من مالية الجماعة ؟ هذا وسبق ان تطرقنا في مقالات سابقة لوجود قاعة افراح بنفس المنطقة، استفادت من الرخصة الاقتصادية رغم عدم وجود موقف للسيارات ورغم عدم ملائمتها لدفتر التحملات ، الذي يؤطر انجاز مثل هذه المقاولات ، فمن المسؤول عن وقف رخص الربط والاصلاح عن ساكنة تسلطانت؟ ومن المسؤول عن السخاء اتجاه المقاولين ومدهم بالرخص الاقتصادية ؟ او ان المقاولين من جعلوكم في الكراسي وليس اصوات المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock