مجتمع

القصر الكبير : لجنة مشروع ” اقرأ باسم ربك ” التابع لمركز الإمام ورش للعناية بالقرآن الكريم يختتم الموسم الأول للمشروع .

هنا24_إبراهيم بنطالب

تحت شعار :{ القراءة القاصدة شرط النهضة والبناء } .
نظمت لجنة مشروع ” اقرأ باسم ربك ” التابع لمركز الإمام ورش للعناية بالقرآن الكريم بالقصر الكبير . حفل اختتام الموسم الأول للمشروع بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني بالقصر الكبير عشية يوم الأحد 22 يناير 2023 .
الافتتاح بقراءة قرآنية ماتعة شنفت بها الأسماع القارئة فاطمة الزهراء الحواشي،
ثم وقف الجميع تحية للنشيد الوطني المغربي ، فكلمة ترحيبية للأستاذ خالد المسيح مدير المركز ، تلتها كلمة الأستاذ رضا تنفاعت منسق لجنة المشروع .
اشرأبت الأعناق بعد ذلك إلى شاشة القاعة حيث تم عرض جنريك يوثق لأهم أنشطة المشروع كشفت الجهد المبذول على مختلف تلافيفه المباركة . وفي لوحة حوارية تمشق من صالون أدبي باذخ رسمت بريشة بارقة ، ورقة تعريفية بالمشروع بلغة عربية سامقة وتعابير شفهية عبقة.
فقرات ” قراءة في كتاب ” طافت بنا كنحل جهبيد بين أزهار فتية وحقول غنية من مكون الأدب كتاب : ( شيفرة بلال ) لمؤلفه الدكتور أحمد خيرى العمري ، ومن مكون الحديث كتاب ( الأربعون النووية وتتمتها) لمؤلفه الحافظ يحيى بن شرف الدين النووي .ومن مكون الفقه كتاب ( روح الصلاة في الإسلام) للشيخ عفيف عبد الفتاح طبارة .أما مكون السيرة كان قمة الإبداع و جميل الإمتاع في قالب مسرحي على ركح يشع سحرا وبيانا .
وكان للغة الفرنسية نصيب أنيق أطره الأستاذ عبد السلام الشناك وكأنه أب يتوسط أبناءه بلغة موليير في حوار يكشف الورود المتفتقة والهمم العالية .
انتقلنا بعدها لمتابعة لوحة مسرحية أخرى بصيغة الأمر والتحبيب في مقابل النهي و التنبيه. ( اقرأ أو لا تقرأ ) . وقبل الختام قدمت لوحة إنشادية لمجموعة صوتية يِؤطرها الأستاذ إدريس الرزيكي أتحفت الحاضرين بباقة من أريب المديح وبديع السماع وكان مسك الختام فقرة توزيع النتائج على الفائزات والفائزين والجوائز التحفيزية والشواهد التقديرية على جميع مؤطرات ومؤطري مشروع ” اقرأ باسم ربك ”
انفض القوم وقد أصابتهم عدوى الإعجاب والانبهار بما تم تقديمه من فقرات وأنشطة يضيق الحال في وصفها والمقال من بسطها. وإذا رأيت الفرع مُثمر فاعلم أن الجذور أصيلة.

الابتدائي:
1. أروى العسري القسم الخامس
2. أيوب النالي القسم السادس
3. ملاك النحلي القسم السادس
الاعدادي:
1. ياسمين المريني ق. التاسع
2. محمد الغلوري ق. التاسع.
3. على العسري ق. التاسع
الثانوي:
1. فاطمة المريني أولى باك
2. عائشة الراجي أولى باك
3. وسيمة العسري أولى باك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock