سياسة

مجلس جماعة القصر الكبير يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2023.

 هنا 24 _إبراهيم بنطالب

عقد المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، أشغال الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر فبراير يوم الاثنين 06 فبراير 2023 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بفضاء دار الثقافة محمد الخمار الكنوني
، والتي عرفت الدراسة والمصادقة على مجموعة من النقط التي تهم الجانب المالي والبنيات التحتية وتدعيم مسار التنمية المجالية المستدامة.ودعم البنيات التحتية.
1- الدراسة والمصادقة على تحيين مقرر المجلس الجماعي عدد 104/1666 بتاريخ 7 أكتوبر 2022 المتعلق باتفاقية شراكة من اجل إحداث مقر جديد لثكنة القوات المساعدة بجماعة قصر ابجير بين المديرية العامة للجماعات الترابية والمفتشية العامة للقوات المساعدة –شطر الشمال – وجماعة اقصر ابجير وجماعة القصر الكبير .
2- الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين المكتب الوطني للسكة الحديدية وجماعة القصر الكبير حول تأمين الممرات السككية وتحسين المظهر البيئي بمحيط السكة.
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة القصر الكبير والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش من اجل تعزيز المؤسسات الصحية بالموارد البشرية على مستوى جماعة القصر الكبير .
4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجماعة القصر الكبير من اجل تهيئة البحيرة المجاورة للغابة شبه الحضرية عين أعبيد .
5- الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وجماعة القصر الكبير من اجل تهيئة المركب التجاري اولاد أحميد بالقصر الكبير .
6- الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة القصر الكبير و غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة من اجل دعم فعاليات معارض للصناعة التقليدية بجماعة القصر الكبير .
7- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والماء ومجلس جماعة القصر الكبير من اجل بناء الطريق المدارية لمدينة القصر الكبير .
8- الدراسة والمصادقة على اللائحة النهائية للمستفيدين من السوق النموذجي الزواك 1و2.
9- الدراسة والمصادقة على تعديل مقرر المجلس عدد 298/1546 بتاريخ 06 ماي 2021 المتعلق بالدراسة والمصادقة على لائحة المستفيدين من المحلات المتواجدة بسوق الفجر ( بلاد الزواك) المخصصة لفائدة النادي الرياضي القصري لكرة القدم وقدماء لاعبي النادي الرياضي القصري .
10- الدراسة والمصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم المتعلقة بمراجعة السومة الكرائية للمحلات المتواجدة بسوق الزواك 01و02.
11- الدراسة والمصادقة على تعديل مقرر المجلس الجماعي عدد 118/1366بتاريخ 7 فبراير 2018 المتعلق بالمصادقة على نزع ملكية القطعة الأرضية الواقعة بجوار الملعب البلدي دار الدخان وذلك من اجل إحداث ساحة عمومية بها بدل إحداث سوق .
12- الدراسة والمصادقة على قرار تخطيط حدود الطرقات العامة وتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لإحداث الطريق المنطلقة من حي الأندلس الى حي البساتين.
وقد تقرر متابعة باقي النقط في اليوم الموالي بتاريخ 07 فبراير 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock