مجتمع

الأسبوع الثقافي للواحات بالجنوب والجنوب الشرقي

ينظم منتدى ” إفوس” للديمقراطية وحقوق الإنسان خلال الفترة الممتدة من 22 فبراير الجاري إلى غاية 25 منه ، الأسبوع الثقافي للواحات بالجنوب والجنوب الشرقي ،وذلك تحت شعار : ” تثمين الموروث المادي واللامادي للواحات خدمة للتنمية البشرية ” .
وسيتميز هذا المنتدى بتنظيم لقاء دراسي هام سيحتضن أشغاله مقر عمالة طاطا يوم الاربعاء 22 فبراير 2023 ، بمشاركة ثلة من الفاعلين المؤسساتيين والخبراء والمهتمين بمجال حماية الثراث المادي واللامادي للواحات بإقليم طاطا، وبحضور ممثلي المصاح الخارجية المعنية والمجالس المنتخبة بالاقليم وكذا ممثلي جمعيات المجتمع المدني والمهتمين بمجال الثراث والواحات.
وفي تصريحه لمجلة 24 أكد الفاعل الجمعوي مبارك بولعلام المدير التنفيذي لمنتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان أن هذا المنتدى يتوخى فتح نقاش عمومي بين مختلف الفاعلين والمتدخلين حول تثمين الثراث المادي واللامادي للواحات بغية تعزيز التنمية البشرية بمناطق الواحات، كما سيكون مناسبة لنثر الغبار عن تراث مادي ولامادي ميز واحات طاطا يتعين جبر ضرره الفردي والجماعي .
المنتدى سيكون مناسبة لاشراك تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية في العديد من الأنشطة التربوية من خلال توعيتهم وحثهم على أهمية المحافظة على الواحات والموارد المائية التي تشهد تراجعا بفعل عوامل طبيعية وبشرية .
جلال العناية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock