مجتمع

على رأسهم والي الجهة.. مسؤولون يقومون بزيارة تفقدية لسوق الجملة بمراكش

أيوب الهداجي

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 11 فبراير 2023 بزيارة سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الحبوب والتمور اللذان يشكلان المصدر الرئيسي لتموين مدينة مراكش وضواحيها من هذه المواد.

واطلع على وضعية التموين من الخضر والفواكه ومصادر إنتاجها ومستوى الأسعار المطبقة وجودة المواد المعروضة للبيع. وقد تبين أن السوق ممون بشكل عادي وليس هناك أي خصاص.

كما أعطى الوالي تعليماته لعناصر المراقبة من أجل تكتيف عملياتهم لتشمل جميع المناطق وكل سلالسل البيع والتحري بشأن الممارسات غير القانونية التي تساهم في ارتفاع الأثمان ومحاربة الاحتكار وجزر المخالفين بالحزم والصرامة اللازمين .

كما حث الوالي التجار على التعبئة من أجل تموين السوق بشكل فعال. وقد عبر التجار من جهتهم على انخراطهم في المجهودات المبذولة واعتبروا أن الظروف المناخية حالت دون إنضاج بعض الخضر في الوقت الملائم وأنه من المنتظر أن تتحسن الوضعية خلال الأيام القادمة مع وصول منتجات من مناطق أخرى مما سيساهم في الوفرة وبالتالي التأتير إيجابا على الأسعار.

وفيما يتعلق بالتمور التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان فقد تبين أنها متوفرة بشكل كافي سواء المحلية او المستوردة وبأسعار معقولة.

وقد حضر هذه الزيارة الكاتب العام للولاية و نائب رئيسة المجلس الجماعي المكلف بالأسواق والسلطات المحلية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالولاية و مديرة سوق الجملة وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومندوبية التجارة والصناعة والمكتب الوطني للحبوب والقطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock