مجتمع

الدعوة إلى التسامح ونبذ الكراهية موضوع لقاء تواصلي بجنيف

هنا24_حنصالي شاكر من جنيف

بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون لليوم الدولي للتسامح. نظم مرصد الاستراتيجية الجيو في جنيف وتحالف سويسرا-المغرب يوم الخميس 9 نونبر 2023 لقاءا تواصليا لمناقشة الممارسات الجيدة والسياسات المحلية والإقليمية التي تهدف إلى تعزيز الثقة والاحترام والتضامن بين مجتمعات متنوعة من النواحي العرقية والثقافية والدينية.
وتم خلال إلقاء ؛ الذي حضره علماء ودبلوماسيين وممثلين عن منظمات دولية ومنظمات غير حكومية؛ تقديم شهادات تعكس تجارب التعايش بين الثقافات والأديان من خلال التقاليد الثقافية والدينية التي تمتد لآلاف السنين.
وتناول اللقاء منظورات تاريخية وجيوسياسية وثقافية وفنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تلته عروض عن المبادرات والأدوات الدولية التي تعزز من مشاركة الدول والمجتمع المدني لتضمين الأقليات، وتعزيز حرية التعبير والعقيدة، وتعزيز دور المرأة والشباب، والوقاية من العنف المتطرف.
كما تم التشديد على الاهتمام الخاص بـ “خطة العمل بشأن حظر أي دعوة إلى الكراهية الوطنية أو العرقية أو الدينية التي تشجع على التمييز أو العداء أو العنف”، التي تم اعتمادها في الرباط في 5 أكتوبر 2012. و قدم المتحدثون اقتراحات لتطويرها، من خلال تبادل آراء مع مؤلفي نداء جنيف الروحي، الذين يمثلون الأديان الكبرى في العالم.
كما تمت هيكلة لجنة عليا مكونة من مئات التاريخيين وخبراء حقوق الإنسان ورجال أعمال وزعماء مختلف الطوائف الدينية وصحفيي
وتخللت فقرات هذا اللقاء أداء موسيقي من الفنانة الجنيفية من أصل مغربي، كارين إستر، برفقة عازف الجيتار نارسيسو ساؤول.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock