مجتمع

ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح المجلس الاقليمي لتيزنيت.

متابعة ياسين هنون.
في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، نظم المجلس الإقليمي لتيزنيت يوم الجمعة 03 مارس 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تيزنيت ورشة الإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة، بمشاركة : أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع  و أعضاء المجلس الإقليمي.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى ترسيخ مبادىء الانفتاح الشفافية والمساءلة ، الولوج إلى المعلومة، المشاركة المواطنة و الرقمنة في برامج ومشاريع الجماعات الترابية من أجل تنمية منفتحة دامجة والذي أطلقته المديرية العامة للجماعة الترابية بوزارة الداخلية بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت

للتنمية. حيث تم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس الاقليمي لتيزنيت خلال دورة أكتوبر 2023 وفي نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم الثلاثاء 03 يناير 2023 بمقر ولاية جهة سوس ماسة وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح.

وقد انخرط المجلس الاقليمي لتيزنيت في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و 4 مجالس إقليمية و 50 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock