مجتمع

جماعة اكادير تشن حملة للقضاء على الكلاب الشاردة بالمدينة

متابعة : عبد العزيز الصالحي

بشوارع مدينة اكادير إنتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الكلاب الشاردة، خاصة بالمنطقة السياحية، لتشكل نقطة سوداء بوجهة سياحية عالمية تتميز بمؤهلات عاليه، تستقبل الزوار والضيوف من مختلف دول العالم، وهو ما جعل أصواتا كثيرة تتعالى بضرورة وضع حد لهذه الظاهرة التي باتت تؤرق المواطنين، وتشوه صورة اكادير المدينة السياحية.

وتفاعلا مع شكايات في هذا الصدد رفعتها هيئات جمعوية واقتصادية بالمدينة، نظمت الجماعة الترابية لأكادير حملة واسعة لجمع الكلاب الشاردة بشوارع المدينة وبالشريط السياحي، في إطار برنامج تم تسطيره للنقص من حدة هذه الظاهرة والقضاء عليها، والتي تخلف آثار سلبية في نفوس ساكنة المدينة وضيوفها من السياح الأجانب والمغاربة.

هذه العملية لقت استحسان العديد من المواطنين والهيئات المدنية، التي نوهت بالتفاعل الإيحابي مع شكايات ومقترحات وملاحظات المواطنين من طرف النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير السيد مصطفى بودرقة، المشهود له بالتواصل المستمر والمتواصل مع الساكنة والتجاوب مع كل ما يهم تدبير الشأن المحلي.

وفي ذات السياق علق الفاعل الجمعوي في المجال السياحي السيد فؤاد اللب على هذه الحملة، بكونها مبادرة طيبة تنم عن حس التفاعل والتجاوب الذي اضحت تتميز به جماعة اكادير مع شكايات المواطنين، مشيرا انه بمثل هذه الحملات سيتم القضاء على هذه الظاهرة التي تخدش جمالية مدينة اكادير كوجهة سياحية عالمية.
ويعد السيد فؤاد اللب من بين الفاعلين الجمعويين بالمدينة الذين يسعون إلى ان تحظى مدينة اكادير بمكانتها السياحية التي تستحق ضمن مصاف الوجهات السياحية الدولية، من خلال الترافع لدى المسؤولين والترويج والتسويق لأكادير كوجهة عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock