ثقافة وفن

تعيين ممثل لجمهورية مصر العربية بالمنظمة الدولية للفن الشعبي “IOV”

عين الدكتور محمد جودات رئيس إدارة إفريقيا بالمنظمة الدولية للفن الشعبي العضو في اليونسكو الأستاذة الدكتورة/ إيمان مهران العضوة البارز في العدد من الفعاليات العربية والإفريقية ممثلة لجمهورية مصر العربية ..
وذلك بعد تجديد الجمعية العمومية للمنظمة ثقتها في إدارة إفريقيا  في الدكتور محمد جودات إبان اقتراعها في انتخاب أعضاء المنظمة خلال أعمال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للفن الشعبي  “IOV” العضو في اليونسكو. وذلك في مسرح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي أمس 11 مارس 2023 بمقر معهد الشارقة للتراث.  وبمشاركة وفود من 43 دولة.
وعرف الانتخاب تجديد الثقة في الرئيس الحالي للمنظمة الشاعر والباحث في التراث ومدير مجلة الثقافة الشعبية الدولية علي عبدالله خليفة، إلى جانب الإيطالي فبريزيو كتانيو أمينا عاما للمنظمة.
وصادقت الجمعية العمومية على الصينية إيما شين هوفلر نائبا للرئيس، والهولندي كريت نيهوف مديرا للجنة الفعاليات والمهرجانات، وهانك هيزر مديرا للمالية بالمنظمة، وتم انتخاب خلف للنمساوي هانز هولز الذي كان يشغل نائبا للرئيس كما شغل منصب الكاتب العام منذ في فترات سابقة.
وقد عبر الدكتور محمد جودات عن أهمية فرع مصر في تعزيز التعاون في مجال العمل التراثي الإفريقي الذي كان واضحا ومميزا منذ سنوات خلت. ويأتي تعيين الدكتورة إيمان مهران في سياق تثمين هذا التعاون والسير به نحو أفق علمي أرحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock