مجتمع

القصر الكبير : جمعية منتدى أهل سريف تسدل الستار على مسابقة في القرآن الكريم.

هنا24_إبراهيم بنطالب

جمعيات المجتمع المدني بقبيلة أهل سريف  تحتفي بالقرآن الكريم تحت شعار: بالقرأن نرتقي.

نظمت جمعية منتدى أهل سريف للتنمية بشراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية بتطفت، وجمعية النهضة للرياضة والثقافة والتنمية، وجمعية يزم للتنمية المستدامة والتضامن والرياضة، وجمعية صقور آل سريف للرياضة والخدمات الاجتماعية، من 09  إلى 16 أبريل الجاري، النسخة الثانية من “المسابقة الرمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بقبيلة أهل سريف” و التي شملت ثلاث فئات وهي كالتالي:
الفئة الأولى: الحافظين لكتاب الله كاملا (حفظا وتجويدا).
الفئة الثانية: خمسة أحزاب ذكور.
الفئة الثالثة: خمسة احزاب إناث.
وقد انطلقت اطوار المسابقة القرآنية الرمضانية في نسختها الثانية يوم 09 أبريل الجاري بدار الطالبة تطفت، وعرفت تأهل 06 مقرئين عن الفئة الأولى ستون حزبا، و 10 مقرئين عن الفئة الثانية خمسة احزاب، و08 مقرآت عن الفئة الثالثة خمسة أحزاب إلى المسابقة النهائية التي أقيمت يوم الأحد 25 رمضان 1444هــ الموافق 16 أبريل 2023 بقاعة الندوات بجماعة بوجديان إقليم العرائش.
وقد مر المتأهلون والمتأهلات إلى المرحلة النهائية أمام لجنة تحكيم مكونة من فقهاء وأساتذة أكفاء من القبيلة.
وقد حضر الحفل الختامي للمسابقة عدد كبير من أبناء وبنات وشخصيات القبيلة، من بينهم علماء وأساتذة وفقهاء وأئمة ، وعلى رأسهم الشيخ الشريف عبدالسلام الحميدي مشرف مؤسسة الشريف الحميدي للتعليم العتيق بعين سمن، وفعاليات المجتمع المدني والسلطة المحلية، ورئيس جماعة بوجديان في شخصها السيد مصطفى بوقجة، ومدير دار الطالبة  السيد علي الدريوش.
افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحضور الكريم  المقرئ أحمد شحموط من مدشر اهل الماء، ليتم بعد ذلك ترديد النشيد الوطني في جو حماسي، ثم الشروع في تنزيل برنامج الحفل الختامي في جو روحاني.
بعد الاستماع للنشيد الوطني القى الأستاذ جواد شحموط نائب رئيس جمعية منتدى أهل سريف للتنمية كلمة ترحيبية، رحب من خلالها بالحضور الكريم في هذا العرس القرآني الروحاني والذي يحمل شعار ” نرتقي بالقرآن”. كما نوه بالمشاركات والمشاركين في هذه المسابقة، وحثهم على المزيد من الاجتهاد والمثابرة والتحصيل العلمي. وفي ختام كلمته شكر  كل المساهمين والمساهمات في هذا العمل الرباني الذي أعاد لأهل القرآن مكانتهم بالقبيلة.

استُقبل المشاركون والمشاركات في المرحلة النهائية بأنشودة “طلع البدر علينا”، وهم موشحون بدروع خضراء تحمل شعار جمعية منتدى أهل سريف للتنمية، حيث تم اختبارهم امام لجنة التحكيم  مكونة من السيد اسماعيل النالي، المفضل الحراق ورشيد الحليمي، قبل أن يتم تقديم ابتهالات وإنشادات القتها فرقة عين سمن للأمداح النبوية.

قام الأستاذ محمد المنصوري أمين مال جمعية منتدى أهل سريفة للتنمية بتنشيط فقرات الحفل، حيث نوه بالمشاركين والمشاركات وبلجنة التحكيم التي تملك قدرات عالية في انجاح مثل هكذا مسابقات.

واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية وجوائز مالية على الفائزين والفائزات، وكذا جميع  المشاركين والمشاركات من الإقصائيات إلى النهاية،  وكانت نتائج المسابقة القرآنية النهائية على الشكل التالي:

نتائج الذكور في الحفظ والتجويد: ستون حزبا.
المرتبة الأولى : محمد ياسين الخياط.
المرتبة الثانية: معاذ المنصوري.
المرتبة الثالثة :رضوان المودن.

نتائج الذكور في الحفظ والتجويد: خمسة احزاب:
المرتبة الأولى : سعد الخياط.
المرتبة الثانية : محسن البعير.
المرتبة الثالثة : أيوب النالي.

نتائج اللإناث  في الحفظ والتجويد: خمسة أحزاب :
المرتبة الأولى : سلمى قريوار
المرتبة الثانية:  إناس الحنيتي
المرتبةالثالثة: ضحى النالي.
وفي الختام قدمت الجمعيات المنظمة للمسابقة كل الشكر والتقدير للمساهمين في النشاط القرآني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock