مجتمع

وجدة: لجنة مغاربة العالم وشؤون الهجرة لحزب الاستقلال في “مبادرة التآخي” مع الطلبة الأفارقة بالمغرب

عزالدين بلبلاج

في إطار الأنشطة التضامنية والإنسانية وبمناسبة شهر رمضان المبارك، تم يوم السبت 15 أبريل 2023 الموافق ل 24 رمضان إعطاء الإنطلاقة الفعلية للنسخة الثانية من “مبادرة التآخي” التي تنظمها لجنة مغاربة العالم و شؤون الهجرة لحزب الاستقلال لفائدة الطلبة الافارقة في المغرب.

وتمت هذه المبادرة بجامعة محمد الاول بوجدة، بحضور السيد “عادل اشراودو” رئيس لجنة مغاربة العالم وشؤون الهجرة و بحضور السيد “ياسين زغلول” رئيس جامعة محمد الاول بوجدة و السيد “نور الدين بشيري” القنصل الفخري لدولة بوركينافاسو و الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق، والسيد “ياسين جولال” مستشار وزيرة المرأة والتضامن.

وتماشيا مع التوجهات العامة التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأييده في تجسيد روح التآخي و التآزر وتعزيز قيم التضامن والتعايش؛ قامت اللجنة بتوزيع 200 قفة للمواد الغذائية على الطلبة الأفارقة بجامعة محمد الاول بوجدة في محطتها الأولى، حيث مرت العملية في جو حماسي جسد لأواصر الأخوة والمحبة التي يتميز بها الشعب المغربي تجاه إخوانه الأفارقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم في الايام المقبلة المحطات الاخرى من حملة التآخي مع الطلبة الافارقة في مختلف الاقاليم و المملكة بشراكة مع الجامعات المغربية و فعاليات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock