مجتمع

مبادرة تضامنية لفائدة الأطفال ذوي الهمم باكلو.

في إطار أنشطته التربوية و التضامنية، و بمناسبة شهر رمضان الكريم و عيد الفطر المبارك، نظم نادي القراءة “Bibliophiles Sidi Ougag” ، بتنسيق مع جمعية أمهات و ٱباء و أولياء التلاميذ مبادرة تضامنية لفائدة الأطفال ذوي الهمم التابعين لجمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “بالقليل منك، تصنع فرحة غيرك” . وذلك يومه الأربعاء 19 أبريل 2023م الموافق ل 28 رمضان المعظم 1444هـ، بقاعة الأنشطة بالثانوية التأهيلية سيدي وكاك . وذلك بهدف ترسيخ الفعل التضامني و الخيري في نفوس التلاميذ و غرس قيم الإخاء و العطاء، وكذا إدخال البهجة والسرور على الأطفال، إضافة إلى التحسيس بأهمية القراءة ونشر ثقافتها وسط أطفال جمعية الأمل .

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذة أميرة أفيشيل رئيسة نادي القراءة وبعدها الكلمة الترحيبية للسيد مدير الثانوية التأهيلية ، ثم كلمة رئيس جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تم إلقاء كلمة باللغة بالأمازيغية من طرف التلميذ ياسر الزهيم عضو بنادي القراءة.

شهد الحفل عدة أنشطة ترفيهية و تربوية لفائدة الأطفال ذوي الهمم ، حيث تم تنظيم فقرات موسيقية و رقصات برفقة البهلوان ، وكذا عدة ورشات من تأطير أعضاء نادي القراءة ، كورشة puzzle وورشة التلوين و غيرها .

وتم بعد ذلك، توزيع الهدايا مع بعض القصص والكتب على الأطفال تحت إشراف مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وكذا بعض الفعاليات الجمعوية.

كما قامت جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع شواهد تقديرية لفائدة الأطر التي ساهمت في إنجاح الحفل.

واختتمت الأمسية بقراءة الفاتحة و الدعاء مع الأستاذ الحاج اليزيد الباز.

وبهذا نتقدم بجزيل الشكر لكل التلاميذ، و جميع الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة و فعاليات المجتمع المدني، وكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه المبادرة ، ونسأل الله العلي الكبير أن تتكرر مثل هذه الأخيرة في القريب العاجل إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock