منوعات

أبوظبي.. فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر الدولي للمستجدات في أبحاث التوحد

أعلن المؤتمر الدولي للمستجدات في أبحاث التوحد المقرر انطلاق النسخة الـ11 منه في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة من 27-30 أبريل الحالي، فتح باب التسجيل عبر موقعه الإلكتروني (www. autismconference-uae.com) واستقبال طلبات المشاركة لحضور المؤتمر وورش التدريب المصاحبة له، مضيفا أن المؤتمر سينظم تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وبالتعاون مع مجموعة لوتس هوليستك أبوظبي والجمعية الروسية لتحديات التوحد وحلوله بموسكو- روسيا الاتحادية.
ويشارك في المؤتمر أكثر من 52 متحدثا من الخبراء والمتخصصين في مجالي تعديل السلوك والطب الحيوي ومستجداته، وعدد من الجهات والمؤسسات من مختلف دول العالم، إذ يستهدف المهتمين من أطباء واختصاصيين ومعالجين وخبراء التغذية والطلبة وأهالي ذوي المصابين بطيف التوحد وجميع المهتمين بهذا الشأن، كما يعتمد المؤتمر من دائرة الصحة ٢٢ ساعة، وتسبقه ٣ ورش عمل معتمدة من دائرة الصحة ويشرف عليها مدربون عالميون، وتبدأ من تاريخ ٢٧ أبريل، بواقع ٣ ساعات لكل ورشة، وتتوفر فيها الترجمة الفورية للغة العربية.
ويأتي تنظيم المؤتمر بهدف نشر الوعي حول اضطراب طيف التوحد وفي إطار الاهتمام بفئة المصابين به، وتقديم آخر المستجدات من الناحية النظرية والتطبيقية لعلاج التوحد للمجتمع الدولي، وتحفيز نشر تدابير جديدة وفعالة وآمنة وطبية وتعليمية على حد سواء، لمساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد وتعظيم الإفادة من الأبحاث العملية والدارسات التي تعرض خلال المؤتمر.
ويناقش المؤتمر الأبحاث والإنجازات المبتكرة في الطب الحيوي التي قد تساعد في تلبية الاحتياجات المختلفة في التوحد، وعرض نتائج المرحلة التجريبية لمشروع تجريبي فريد لتعليم الأطفال المصابين بالتوحد بناءً على نموذج مبتكر للتعليم الشامل للأطفال ذوي الاحتياجات الإدراكية الخاصة، والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية وأحدث الأبحاث ومناقشة طرق وأساليب تنفيذ بعض هذه النتائج في الممارسات الدولية، بمشاركة عدد كبير من الأطباء والباحثين والخبراء المختصين من الأكاديميين العالميين في هذا المجال.
يعقد المؤتمر 18 جلسة يتم خلالها طرح آخر المستجدات في التوحد، والاتجاهات الفعلية في تعديل السلوك، ويناقش مشاكل التغذية والأمعاء في المصابين بالتوحد، والممارسات المبنية على الأدلة للمصابين بالتوحد، وأساليب التدخل التعليمية الشاملة، والمؤشرات الحيوية وآليات حدوث التوحد، وتعديل التواصل اللفظي، والبحث والنهج الطبي الحيوي.
وأطلقت اللجنة الإعلامية للمؤتمر حملة إعلامية تضامنية مع المصابين بطيف التوحد على مواقع التواصل الاجتماعي والدعوة للمشاركة من أنحاء العالم كافة وباللغتين العربية والإنجليزية من خلال وسم:
#التوحد_معا_دائما
#AutismTogetherForever
والمشاركة متاحة للجميع على حسابات المؤتمر التالية
https://mobile.twitter.com/Autism2023
https://www.youtube.com/@autisminternationalconference
https://www.linkedin.com/company/autism-international-research-and-practice-conference/
https://www.facebook.com/AutismConferenceuae/
https://www.instagram.com/autism_conference/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock