مجتمع

لقاء تواصلي حول برنامج اوراش بجماعة انزي .

نظمت اللجنة الاقليمة لبرنامج اوراش، لقاءا تواصليا حول النسخة الثانية لبرنامج “الأوراش”  باقليم تيزنيت  وذلك لفائدة الجمعيات والتعاونيات بمقر دار الشباب أنزي، وقد  ترأسه السيد رئيس دائرة أنزي بحضور ممثل  المجلس الإقليمي لتيزنيت، ممثل الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات و رؤوساء الجماعات الترابية التابعة لدائرة أنزي و رؤوساء الجمعيات والتعاونيات بدائرة أنزي.

ويأتي هذا اللقاء المنظم  في إطار تنزيل المخطط الاستراتيجي  2027/2021 الخاص بالمحور الثاني المتعلق بتقوية العلاقات المؤسساتية.
و أن البرنامج الحكومي أوراش، يعد نقلة نوعية في المسار الاقتصادي للمملكة، و الهدف منه هو فتح آفاق واسعة أمام الشباب المغربي، وزرع روح المقاولة وكذا تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وخلق مناصب شغل مباشرة.
كما  أن الهدف من هذا  البرنامج  هو توفير دخل لمدة محددة، إلى الإعداد لسوق الشغل وولوج فرص الإدماج المتاحة نتيجة الإقلاع الاقتصادي، وذلك من خلال تنظيم تكوينات إعدادية لمزاولة أنشطة ورش معين مع تعزيز القدرات والسلوكيات وتنمية روح المواطنة وثقافة العمل خلال مدة إنجاز هذا الورش.

وتطرق اللقاء الى الإطار العام لتنزيل البرنامج ومستجدات التي عرفها البرنامج هذه السنة، وعلى الخصوص التقليص من مناصب الشغل الى 607 منصب، وإستثناء المستفيدين من النسخة الأولى من الإستفادة منه هذه السنة من أجل إتاحة الفرصة أمام مستفيدين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock