مجتمع

انعقاد الدورة العادية لشهر ماي لجماعة الدراركة

عقد المجلس الجماعي للدراركة صباح اليوم الخميس 04 ماي 2023، الدورة العادية لشهر ماي، برئاسة السيد مولاي محمد المسعودي ، رئيس مجلس جماعة الدراركة وبحضور السادة نواب وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السيد جمال السويكر رئيس دائرة أكادير الأحواز، والسيد الحسين أكنيو خليفة قائد قيادة الدراركة والسادة أطر وموظفي جماعة الدراركة إلى جانب رجال الإعلام .

وقد تضمن جدول أعمال الدورة 06 نقط وهي كالتالي :

– النقطة الأولى عبارة عن قبول هبة مؤسسة التعاون بين الجماعات اكادير الكبير لفائدة جماعة الدراركة عبارة عن آليات وهي:
شاحنة. جرار.شاحنة صهريجية. جرافة JCB.

– النقطة الثانية المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل خلق فضاء للتشغيل ( مركز سبيل الدراركة ) سيساهم في البحث عن فرص الشغل للشباب المتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة وكذا تقديم التكوينات للشباب في ريادة الأعمال.

–  النقطة الثالثة صادق المجلس الجماعي للدراركة على اتفاقية لتمويل و انجاز برنامج التأهيل الحضري بالدراركة بميزانية قدرها 29.92 مليون درهم.

– النقطة الرابعة صادق المجلس الجماعي على اتفاقية التسير المشترك لمرفق النقل المدرسي بين مجلس عمالة اكادير اداوتنان،المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضة، جماعة الدراركة و جمعية اكي اومادل ستساهم هذه الحافلة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي.
وقد كون المجلس لجنة لتتبع النقل المدرسي بجماعة الدراركة.

– النقطة الخامسة تم تأجيلها لعدم حضور مصالح الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات RAMSA لتقديم عرض حول تدخلها بالدراركة الشرقية.

– النقطة السادسة صادق المجلس الجماعي على برمجة دفعات مؤسسة التعاون بين جماعات اكادير الكبير لفائدة جماعة الدراركة وتقدر ب 1.2 مليون درهم ستخصص لدوار تملاست لإحداث كل من مركز اجتماعي و اقتناء النقل المدرسي.
واختتمت الدورة أشغالها بعد تلاوة برقية الولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock