رياضة

النسخة الثانية من السباق المدرسي على الطريق أكادير 2023

تعتبر الرياضة رافعة مهمة للتنمية ولا يمكن تجاوزها للنهوض بهذا القطاع التربوي، فالرياضة تلعب دورا مهما في إفراز العديد من القيم النبيلة وتعتبر وسيلة تربوية تساهم في تيسير السبل لخلق شباب نافع للمجتمع.وبشكل أكثر تحديدًا ، فهو يسمح للأجيال الشابة في تنمية قدراتهم الجسدية والمعنوية. بالإضافة

إلى أهمية تنظيم الأحداث الرياضية في تنشيط المدينة والمساهمة في تنميتها اقتصاديا وسياحيا واجتماعيا، وفي هذا الصدد، يوصي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (CESE) بتشجيع ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية للجميع. وتماشيا مع توصيات المجلس الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وتنفيذا لأنشطته الاجتماعية والرياضية لموسم 2023/2022 ، يعتزم المجلس الجماعي لأكادير بتعاون مع “اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب” وجمعية “الرياضة من أجل التنمية”، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة باكادير ادا أونان، بتنظيم النسخة الثانية من السباق المدرسي على الطريق أكادير 2023، وذلك يوم الأحد 28 ماي 2023 ابتداء من الساعة 08:30 صباحًا، لفائدة جميع أطفال المدارس العمومية والحرة، ولجميع محبي السباقات على الطريق.

سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة أكثر من 5000 طفل وطفلة وعموم المشاركين، حفل رياضي هدفه الأساسي تنشيط مدينة أكادير وتعزيز ممارسة النشاط البدني والرياضة بين الشباب. وإدراكا منها لأهمية تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، فقد اختار المنظمون في هذه النسخة الثانية الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الأركان وخلق مجموعة من الأنشطة الإبداعية والثقافية للشباب، كما سيتم توزيع الكتب لربط قوة القراءة بقوة الرياضة في تعليم الأطفال وجوائز أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock