مجتمع

معانات ساكنة جماعة شوافع القنيطرة ومن سيشتشفع في هذا الظلم ؟ندعو فتح تحقيق

القنيطرة / عزيز منوشي

يعطي مركز دار الحراق في جماعة الشوافعة بمنطقة القنيطرة انطباعا مريرا عن الواقع البائس لعالمنا القروي الذي سئم وطأة الفساد
وترمي علي الحقوق اذا قلنا انها تعود بنا الى عهود المحسوبية والاقطاع التي سادت خلال فترة الحماية ندعو فتح تحقيق في تفاصيلها من طرف الداخلية والنيابة العامة والمجلس الاعلى للحسابات.
اذا مررت بهاذه الجماعة تظن ان نفسك غي القرون الوسطى منذ زمن بعيد ورغم النماء الفلاحي لهاذه المنطقة تبقى الطريق المحفرة والمشاريع الموقفة خير دليل عاي الفساد في هاذه المنطقة فهم يشتغلون بالطريقة المبدعية نيبة لمبديع الذي يقبع وراء القضبان اليوم لذالك على السلطات المختصة ان تفتح تحقيقا

جماعة الشوافع معروفة بمؤهلاتها الفلاحية الغنية وبتريتها الخصبة بأرضيها المنتمية لسهل الغرب المتدة علي مساحة400 هكتار وايضا بمنتوجها الذي يشمل الفرامبواز والافوكا فضلا عن المنتوج الغابوي.

بالنسبة البنيات التحتية وأهمها الطريق وسياسة الترقيع التي قمتم بها في الطريق الرابطة بين مقر الجماعة وأولاد أحمد وهي ما زادت الطين .
تزويد الدواوير بالماء الشروب وهذا ما أكد عليه صاحب الجلالة خلال المجلس الوزاري الاخير.
بالنسبة للنقل المدرسي والتدبير العشوائي خاصة في استخلاص التلاميذ بدون منحهم وصل الأداء.
شراء سيارة وهي الثالثة وربما الجماعة الوحيدة التي تتوفر على ثلاث سيارات وهذا ضد ما حث عليه وزير الداخلية في نهج سياسة التقشف من طرف العمالات الجماعات.
كما وجب إعادة النظر في البنية الفوقية قد تكون هي المشكل.
ساكنة الجماعة لا تريد منكم المعجزات… متطلبات العيش بكرامة الطريق الماء الشروب الكهرباء إدارة واعية ومسؤولة تخدم مصلحة المواطن… وهذا لا يتطلب المعجزات.
والله عيب وعار نحن في 2023 ولا زلنا نتحدث عن الأساسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock