مجتمع

قافلة طبية تكشف عن حقيقة الوضع الصحي “المزري” بجماعة سيدي مبارك

كشفت قافلة طبية متعددة التخصصات التي نظمت يوم الاحد 11 يونيو 2023 ، لفائدة ساكنة الجماعة الترابية سيدي مبارك والمناطق المجاورة ، عن الوضع الصحي “المزري والمهترئ” بالجماعة بصفة عامة ، في ظل “الخصاص المهول في جميع التخصصات والتجهيزات الطبية، وكذا الخصاص في الأطر الصحية، واستمرار غياب مستشفى محلي يلبي الاحتياجات الضرورية لساكنة سيدي مبارك،
كما ان “القافلة الطبية متعددة التخصصات التي نظمت بالجماعة ، كشفت عن أمر في غاية الخطورة، حيث أن الذين استفادوا من هذه المبادرة الطبية يقدر بعدد كبير من المواطنين ، فالبتالي تكشف هذه الأرقام والحقائق عن الوضع الصحي المهترئ والكارثي على جميع المستويات والتخصصات”.
كما ان هناك عوامل عديدة ساهمت في نكوص الوضع الصحي بجماعة سيدي مبارك والمناطق المجاورة، متمثلة في الزبونية والمحسوبية و أن هذه العوامل أساسية للتدهور الخطير للوضع الصحي، مما جعل الساكنة تنتقل بشكل مكثف لمثل هذه القوافل الطبية، التي تكون محدثة بتجهيزات طبية وتتوفر على أطباء ذو كفاءات مهنية.
كما ان سبب تردي الأوضاع الصحية بالمنطقة، إلى غياب مستشفى محلي يلبي الاحتياجات الضرورية، ويحفظ كرامة الإنسان، وانه هناك وعود مزيفة، منذ سنوات، لبعض السياسيين الانتهازيين بالمنطقة.
وان المسؤولية على هذا الوضع الكارثي في قطاع الصحة بالمنطقة تعود إلى كل من السلطات الإقليمية ومندوبية وزارة الصحة بالإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock