ثقافة وفن

الدورة الثانية لمهرجان تزرزيت بجماعة سيدي عبدالله البوشواري

تخليدا للذكرى 70 لثورة الملك والشعب، وبمناسبة انعقاد موسم الولي الصالح سيدي عبدالله البوشواري ، تنظم جمعية أبراز للتنشيط الثقافي والرياضي بتعاون مع المجلس الجماعي لسيدي عبدالله البوشواري ، في الفترة الممتدة ما بين 16 و17 غشت 2023 ، الدورة: 2 لمهرجان تزرزيت تحت شعار: “فنون الجبل رافعة أساسية للتنمية المحلية”.
و يأتي تنظيم هذه الدورة تكريسا للإشعاع الثقافي والفني للمهرجان باعتباره أحد المحطات المهمة في خريطة المهرجانات التراثية التي تنظم بإقليم اشتوكة أيت باها و كذا إبرازا لدوره كتراث لامادي وجب الحفاظ عليه باعتباره أحد مكونات منظومة مندمجة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، تتوخى ضمان استمرارية واستدامة الفعل الثقافي والفني ودعم وتشجيع الإبداع والمبدعين.
وستشهد هذه الدورة مشاركة مجموعة من الفرق الفنية المتميزة على الصعيد الوطني والمحلي … كما ستعرف مشاركة فرق ومجموعات فنية، كضيف شرف، تمثل ألوان غنائية تراثية أخرى.
وستحيي هذه الفرق والمجموعات الفنية سهرات عمومية كبرى، أيام: 16 و 17 غشت 2023، بمركز جماعة سيدي عبدالله البوشواري.
وكما جرت العادة باستحضار المهرجان لتقليد العرفان والتحفيز، ستعرف هذه الدورة تكريم مجموعة من الفعاليات والشخصيات البارزة في مختلف المجالات .
وبالموازاة مع العروض الفنية، سيلتقي الجمهور مع فعاليات الندوات العلمية والفكرية للمهرجان في موضوع: “فن أجماك والتراث الثقافي غير المادي” ، وندوة علمية في موضوع حول : ” الهجرة :
عمال المناجم بشمال فرنسا”، سيشارك فيها أساتذة وباحثون من ذوي الاختصاص.
كما سيعرف هذا المهرجان تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية لفائدة ساكنة جماعة سيدي عبدالله البوشواري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock