مجتمع

إفتتاح معرض منتوجات الصناعة التقليدية بمدينة مير اللفت .

متابعة ياسين هنون

قام ، الكاتب العام لعمالة اقليم سيدي افني والوفد المرافق له ، مساء يوم الثلاثاء 08 غشت الجاري بمدينة مير اللفت ، بافتتاح فعاليات المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية المقام في إطار أيام ثقافية فنية و رياضية من 08 الى 14 غشت والمنظم من ظرف المجلس الجماعي لمير اللفت بشراكة مع غرفتي الصناعة التقليدية جهة كلميم واد نون و جهة العيون الساقية الحمراء وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني و المديرية الجهوية للصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي التضامني بكلميم والمركز الجهوي للإستثمار جهة كلميم واد نون.

ويهدف هذا المعرض، إلى التعريف والترويج لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية والوطنية، وإبراز مؤهلات الإبداع التي بصمتها أنامل الصانع التقليدي.
كما يشكل هذا المعرض، فرصة للصناع التقليديين لعرض أجود ما أبدعته أناملهم، والمساهمة في إنعاش الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالمنطقة، وتسليط الضوء على منتوجات متنوعة للصناعة التقليدية.
ويضم المعرض أزيد من 75 عارض وعارضة يمثلون تعاونيات وجمعيات ومقاولات للصناعة التقليدية من مختلف مدن المملكة المغربية يعرضون منتجات جلدية ونحاسية وخشبية ومعدنية، ومنتجات الفخار، والنسيج التقليدي، والرسم على القماش، ونجارة الخشب، والنقش على الخشب، وصناعة العطور التقليدية، وصياغة الحلي والمجوهرات، والخياطة التقليدية، وصنع مواد التجميل، والحلاقة والتجميل، والزرابي والكسكس، ومنتجات نباتية.
ويتيح هذا المعرض، مناسبة سانحة لإبراز وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون ومختلف جهات المملكة، وما تزخر به هذه الجهات من منتجات وإبداعات متنوعة في فن الصناعة التقليدية.
وأكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون، فرجي فخري، أن هذا المعرض المنظم بمدينة مير اللفت عرف مشاركة عارضين وعارضات ينتمون لمختلف مناطق المغرب، مضيفا أن المعرض يشكل مناسبة للصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم الحرفية وترويجها وتسويقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock