مجتمع

التكتل الصحراوي الدولي للوحدة الوطنية بالمغرب ينظم : الملتقى الدولي الأول بمدينة بنسليمان

هنا24_انطلاقا من الغاية الكبرى من تأسيس التكتل الصحراوي الدولي للوحدة الوطنية بالمغرب ،كإطار مدني وطني و دولي، جاد في مسعاه، و مؤمن بوطنيته الصادقة النابعة من روح تعلقه الدائم بأهذاب العرش العلوي المجيد في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة
الملك محمد السادس نصره الله و أيده حامي حمى الملة والدين و الساهر على الأمن و الأمان لجميع المواطنات والمواطنين بمغربنا الحبيب.
تم تنظيم الملتقى الدولي الأول للتكتل بمدينة بنسليمان. و ذلك تحت إشراف أمينه العام السيد المحترم بنب حيدب ،و بتنسيق و تعاون مع عمالة إقليم بنسليمان و مجلسها الإقليمي و الجماعي.


مر هذا الملتقى المعنون ب: الترافع المدني عن مغربية الصحراء، في ظروف جيدة لمدة يومين : 12و 13 من شهر أكتوبر 2023، بإدارة السيد المعطي النخة، رئيس لجنة الإعلام و التواصل بالتكتل.
و بمشاركة عدد مهم من الشخصيات العلمية المدنية الأكاديمية و طنيا و دوليا، و الفعاليات الإعلامية المحلية والوطنية…
و الحضور الفعال لأعضاء المكتب المسير الوطني و رؤساء الجهات و بعض الشخصيات.
جرت الندوات و المحاضرات بالمركز الثقافي بنسليمان في جو يطبعه الإحترام و مع المناقشة المكثفة للحضور و تسيير في المستوى المطلوب للشاب الموهوب الزجال و الشاعر و السينمائي مصطفى دكي.
ولقد تمحور النقاش حول مستجدات الصحراء المغربية في إطار الوحدة الترابية، الواقع و الآفاق و التطورات.


بعدما تم الإفتتاح بترديد جماعي للنشيد الوطني، و قراءة الفاتحة على أرواح شهداء زلزال الحوز، و على المرحومة لطيفة الوحداني كانت تشغل مهمة رئيسة لجنة النساء وطنيا.
التوصيات
و في اختتام الأشغال تم توزيع شهادات تقديرية و بعض الهدايا الرمزية على المشاركين و المتعاونين و الداعمين…
ثم تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بالمناسبة من طرف عضو التكتل عبدالنبي الميموني.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock