مجتمع

شركة AgriEdge : خمس سنوات من التميز في مجال الفلاحة الرقمية.. وطموح لتحقيق فلاحة مزدهرة ومستدامة في أفريقيا

احتفت شركة AgriEdge، الرائدة في قطاع الفلاحة الرقمية بالمغرب وإفريقيا، بمرور خمس سنوات من الابتكار والالتزام بإحداث طفرة في القطاع الفلاحي بالمنطقة.
وحسب بلاغ للشركة، فقد أخذت AgriEdge، التي تأسست في ظرفية اتسمت بوجود تحديات ديموغرافية وبيئية واقتصادية، على عاتقها مواكبة الفلاح لادخال استعمال التكنولوجيا الرقمية في ممارساته الزراعية.
وخلال هذه السنوات الخمس التي تميزت بتطور كبير، راهنت AgriEdge بكل حزم على محيطها المتميز ورأسمالها البشري لتضع التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي رهن اشارة الفلاح الأفريقي، لتواكبه في زيادة مردوده الزراعي عبر الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة..
كما قامت الشركة بتطوير وتوسيع نطاق خدماتها لتكون حاضرة بجانب الفلاح عند كل قرار يتخذه لإدارة مزرعته.
كما تقدم AgriEdge اليوم، مجموعة متكاملة من الحلول التي تروم الاستخدام الفعال للمياه، AquaEdge، والاستخدام المُعقلن للأسمدة، FertiEdge، والتنبؤ بالمحصول الزراعي، YieldEdge وحساب البصمة الكربونية في الأنشطة الفلاحية باستخدام . CarboEdge
هذه الخدمات تستعمل حاليا من طرف حوالي 90 ألف فلاح لتسيير ما يناهز مليونَي هكتار في 11 دولة إفريقية، وتطمح AgriEdgeفي مضاعفة عدد الهكتارات التي تغطيها عبر تصدير خبرتها إلى قارات أخرى.
لقد اكتسبت AgriEdge مكانة داخل المغرب وإفريقيا كشركة رائدة في مجال AgriTech بفضل المنهجية المتبعة في تطوير خدماتها، منهجية تتمحور حول الفلاح ومواكبته، و التعاون مع شركاء في المجال الصناعي والأكاديمي.
وبحسب السيد فيصل السحباوي، المدير العام لشركة AgriEdge، فإن “هذا المسار الفريد، الذي نطمح من خلاله لتصدير الفلاحة الرقمية المغربية، هو ثمرة الترسيخ القوي لقيمة أساسية في ثقافة AgriEdgeهي الابتكار والرغبة القوية في مساعدة الفلاح في تحسين مردوديته خصوصا! المقاربة، والحلول، والبحث والتطوير، ونموذج العمل… كل هذه أمور مصيرية في الظرفية الراهنة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock