حوادث

سعيد حروزي رئيس جماعة سيدي الطيبي يتسلم مفاتيح حافلتين مدرسيتين جديدتين للنهوض بمجال التعليم

هنا24_ عزيز منوشي

بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، أشرف فؤاد المحمدي، عامل إقليم القنيطرة، على تسليم مفاتيح 37 حافلة مدرسية لفائدة الجماعات الترابية باقليم القنيطرة.

وفي هذا الجانب، تسلم السيد سعيد حروزى رئيس جماعة سيديالطيبي، أمس الإثنين 06نونبر الجاري ، حافلاين جديدتين للنقل المدرسي مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية، وذلك من أجل تمكين ساكنة العالم القروي من الولوج إلى الخدمات التربوية ومحاربة الهدر المدرسي

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواصلة تعزيز الحكامة الرشيدة في قطاع التعليم والتكوين، وإعطائه دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وإرساء إلزاميته، وتماشيا مع فلسفة وبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف إلى دعم المشاريع التي لها تأثير قوي على السكان، وتهدف إلى تشجيع التعليم. ومكافحة عوامل الهدر المدرسي وخاصة في العالم القروي.

وأشار إلى أن هذه العملية النوعية تندرج في إطار دعم أسطول النقل المدرسي بالمنطقة بـ 37 حافلة مدرسية، في إطار برنامج تقليص الفوارق المكانية والاجتماعية بالمناطق القروية.
يذكر أن حفل توزيع حافلات النقل المدرسي حضره الكاتب العام للشغل ورئيس المجلس الإقليمي القنيطرة ورئيس جماعة القنيطرة ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية ورؤساء البلديات. المجموعات الإقليمية المعنية

وأعرب سعيد حروزي، رئيس جماعة سيدي الطيبي باقليم القنيطرة، عن سعادته بهذه المبادرة التي تسعى إلى النهوض بقطاع التعليم وحل أزمة النقل المدرسي بالعالم القروي، وتحسين ظروف وأوضاع النقل للطلبة المقيمين بالإقليم والمناطق البعيدة عن مركز الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock