حوادث

الدار البيضاء.. توقيف مواطن أجنبي صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية

هنا24_عزيز منوشي

أوقفت عناصر الأمن الوطني، اليوم الجمعة، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مواطنا يبلغ من العمر 32 سنة من إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، محل مذكرة اعتقال دولية صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في كونه مرتبطة بشبكة إجرامية. وهي نشطة في الإضرار بأنظمة معالجة البيانات الآلية والاحتيال وغسل الأموال.

وأوضح مصدر أمني أن إلقاء القبض على الأجنبي المشتبه به تم مباشرة بعد وصوله على متن رحلة قادمة من مطار داكار، حيث أشارت عملية تسجيله في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) إلى أنه مطلوب لدى الشرطة الجنائية الدولية. المستوى الدولي بموجب نشرة حمراء صدرت بناء على طلب السلطات القضائية. الفرنسي، للاشتباه في مساهمته في عمليات نصب واحتيال دولية وقرصنة حاسوبية لبيانات بنكية، ومن ثم تحويل جزء من الأموال المتحصل عليها منها إلى حساب شركة كان يديرها في ساحل العاج.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية في انتظار إجراءات التسليم، بالتوازي مع إعلام السلطات الفرنسية بهذا الاعتقال، قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه فيه في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن المغربية لملاحقة الأشخاص المطلوبين على المستوى الدولي في قضايا الجريمة عبر الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock