حوادث

لمغرب يعزز أمنه على حدود سبتة المحتلة بعد دعوات للهجرة الجماعية ليلة رأس السنة

هنا24_عزيز منوشي

وأفادت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات أمنية مكثفة حول معبر باب سبتة المحتل والكورنيش والشواطئ المجاورة، بعد تداول دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم هجرات جماعية خلال رأس السنة.

وانتشرت دعوات على صفحات الفيسبوك ومجموعات الواتساب، تحرض على تنظيم هجرة جماعية للقاصرين والشباب إلى سبتة المحتلة، خاصة القادمين من مدن الداخل أو دول جنوب الصحراء الكبرى.

وشهدت مدن تطوان والمضيق والفنيدق ومارتيل، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حالة استنفار وترتيبات أمنية مشددة، وصلت إلى مستوى مراقبة رسائل الواتساب، تحسبا لأي محاولة تسلل جماعي لمدينة سبتة المحتلة على جديد. ليلة رأس السنة على غرار المحاولات التي حدثت ليلة رأس السنة 2021/ 2022.

وبالإضافة إلى الترتيبات الأمنية المطبقة كل سنة جديدة، فإن مدن الشمال في حالة تأهب من قبل مختلف الأجهزة الأمنية، لمنع أي محاولات للهجرة السرية عبر معبر باب سبتة الحدودي.

وتسيّر السلطات الأمنية دوريات أمنية مكثفة على عدد من محاور الطرق والسدود القضائية، بالتنسيق مع السلطات المحلية والقوات المساعدة وكافة المؤسسات ذات العلاقة، لمنع أي تسلل محتمل، مع الحرص على تكثيف ومراقبة تحركات وتجمعات البعض. المشتبه بهم.

يُشار إلى أن مدينة الفنيدق كانت قد شهدت ليلة رأس السنة الميلادية 31 ديسمبر 2021، توافد العشرات من الشباب والمراهقين الراغبين في التسلل إلى مدينة سبتة، ما خلق حالة من الاستنفار الأمني ​​الكبير، قبل أن تتطور الأمور في ملاحقات أمنية واعتقال مجموعة من المشتبه بهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock