مجتمع

لفتيت يدعو الولاة والعمال إلى اتخاذ إجراءات استثنائية استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية 2024

هنا24 _عزي  منوشي

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مذكرة عاجلة إلى ولاة وعمال مختلف الجهات والمناطق، يدعو فيها إلى اجتماع اللجان الأمنية، لوضع “البروتوكولات” المناسبة لضمان أمن المواطنين وزوار البلاد المملكة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2024، مع الحفاظ على الأمن. النظام العام والحد من وقوع الأعمال الإجرامية.

وبحسب ما جاء في المذكرة، فإن هذا البروتوكول الأمني ​​يجب أن يسمح بإظهار كافة الإجراءات الأمنية المتخذة أمام الرأي العام، مع حشد كافة المواد التابعة للإدارات المعنية، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية الاحترازية والتوعوية من قبل كافة الجهات. المعنية، بما في ذلك الإدارة التربية والإدارات الخارجية.

ودعا وزير الداخلية إلى إرسال لجان مشتركة للمنشآت الفندقية والسياحية المصنفة من 3 نجوم فما فوق للتأكد من اتخاذها عدداً من الإجراءات أبرزها إنشاء بوابات المراقبة الإلكترونية وأنظمة المراقبة بالفيديو، مع تقديم تقرير يومي في ويحال هذا الشأن إلى الإدارات المركزية بوزارة الداخلية.

وحذرت التعليمات المركزية لوزارة الداخلية أصحاب الفنادق والمطاعم من اتخاذ هذه الإجراءات، مؤكدة أن الجهات المعنية ستمنع أي احتفال بمناسبة نهاية العام الجديد في حال مخالفة التعليمات الموجهة لأصحابها.

وفي نفس المذكرة، التي تتوفر نسخة منها للصحافة المغربية، دعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى عقد لقاءات بمختلف الأقاليم على المستوى الوطني، بهدف المراقبة اليومية وجمع المعلومات الأمنية والحفاظ على درجة عالية من اليقظة. اليقظة.

كما أكدت التعليمات على ضرورة إنشاء مراكز قيادة للسلطات المحلية والأمنية، اعتبارا من 24 ديسمبر 2023، بمقرات الولايات والعملات والحضر (الباشاوات) من أجل تبادل المعلومات ومتابعة الإجراءات المتخذة، مع إرسال تقرير عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في موعد أقصاه 20 ديسمبر من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock