حوادث

مطار ابن بطوطة طنجة القبض علي مواطن أجنبي للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات

هنا24_عزيز منوشي

نجحت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بطنجة، اليوم الأحد، في إلقاء القبض على مواطن أجنبي محل مذكرة توقيف دولية صادرة عن السلطات القضائية الألمانية، للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات..

وذكر مصدر أنه تم إلقاء القبض على الأجنبي المشتبه به، البالغ من العمر 27 عاماً، فور وصوله على متن رحلة قادمة من مطار إسطنبول في تركيا، مشيراً إلى أن عملية تسجيله في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) أوضحت وأنه مطلوب على المستوى الدولي بحسب نشرة. الأحمر، صدر بناء على طلب السلطات القضائية الألمانية، للاشتباه في تورطه في نشاط عصابة إجرامية تعمل على ترويج الكوكايين والهيروين والحشيش والمؤثرات العقلية بين ألمانيا والبلدان المنخفضة.

وأضاف أنه تم إبقاء المشتبه به تحت الحراسة النظرية في انتظار إجراءات التسليم، بالتوازي مع إخبار السلطات الألمانية بهذا الاعتقال، لإرسال ملف التسليم.

ويؤكد نفس المصدر أن توقيف المشتبه به، يأتي في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن المغربية من أجل ملاحقة الأشخاص المطلوبين على المستوى الدولي في قضايا تتعلق بالإرهاب. جريمة عابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock