حوادث

القنيطرة القائد الزروالي يغلق محلات بيع الوجبات الخفيفة بأولاد وجيه بسبب سلع استهلاكية فاسدة (صور)

هنا24_عزيز منوشي

سارعت السلطات المحلية في إطار الحملات التي تقوم بها لتحرير الملك العمومي الواقع تحت النفوذ الترابي للملحق الإداري الخامس بمدينة القنيطرة، وبعد العملية التي نفذتها السلطات المحلية بحي أولاد أوجيه خلال الأيام الأخيرة قامت لجنة مختلطة مكونة من السلطة المحلية ومكتب حفظ الصحة التابع لـ ONSSA وممثل عن الشرطة الإدارية ومصلحة الطب البيطري بحضور عناصر الدئرة الخامسة والقوات المساعدة، بزيارة مطعم للوجبات الخفيفة بحي اولاد وجيه، حيث ضبطت مصالح الأمن بالقنيطرة مواد غذائية فاسدة مخزنة في محل لبيع الوجبات الخفيفة “سناك” بالقنيطرة.

وأكدت مصادر الصحيفة أن صاحب الرخصة يقيم في مدينة العيون وله علاقة بمدير محل “سناك” الذي يقدم المأكولات والمشروبات للزبائن الذين يأتون إليه من كافة أحياء المدينة. واعتبرت المصادر أن المدير هو المسؤول الأول عن الفضيحة التي تم ضبطها والتي تهدد صحة وسلامة العملاء الذين يصلون صباحا. وجبة خفيفة مسائية.

أسفرت عمليات الترصد التي قامت بها لجنة المراقبة المختلطة بالقنيطرة، عن مصادرة وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، استهدفت محلا لبيع الوجبات الخفيفة.

كما تم ضبط مواد مجمدة (كالوري، عدس، حمص… وغيرها من المواد الفاسدة كالبيض والأسماك والتونة). وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل الجهات المختصة، لعدم احترام القوانين المعمول بها في مجال حفظ الأغذية. تخزين المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، فضلاً عن عدم احترام إمكانية تتبع مصادر هذه المواد وطرق تحضيرها.

وبادرت هذه اللجنة إلى إتلاف هذه المواد في نفس اليوم في موقع التخلص من النفايات نظرا لخطورتها على صحة المستهلك.

كما دعت هذه اللجنة مصالح الجماعة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها حاليا في هذا الشأن، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock