مجتمع

تعزيز أواصر التعاون الثنائي: محور مباحثات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”

في خطوة مهمة نحو تعميق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، استقبل السيد فوزي لكجاع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية، سعادة سفير الولايات المتحدة لدى المغرب، السيد بونيت تالوار، يوم الثلاثاء الموافق لـ 6 فبراير 2024، في مقر الوزارة بالعاصمة الرباط.

خلال هذه الزيارة الدبلوماسية الهامة، تناول الجانبان مجموعة من القضايا الرئيسية التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين. تم بحث الوضع الحالي للتعاون الثنائي، بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية الأخيرة والمشاريع الكبرى التي يقودها المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

أكد الطرفان على الأهمية الكبرى للعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، معربين عن ارتياحهما للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات. كما أعربا عن رغبتهما المشتركة في العمل على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات.

هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المتواصلة لكلا البلدين من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي في شتى الميادين، ويعكس الإرادة القوية للمغرب والولايات المتحدة في الدفع قدماً بأجندة التعاون المشترك نحو آفاق أرحب تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

يُذكر أن المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية تتشاركان في عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تغطي مجالات متنوعة مثل الأمن، التجارة، التعليم، والتنمية، وتستمر في البحث عن سبل جديدة لتعميق هذه الشراكة الاستراتيجية وتوسيع نطاق التعاون المتبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock