مجتمع

كلميم.. لقاء تواصلي مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وممثلة مؤسسات التعليم الأولي وممثل جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري للأكاديمية.

عقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، السيد عبد المجيد السهل، يوم الخميس 15 فبراير 2024 بمقر الأكاديمية بكلميم، لقاء تواصليا مع أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، بحضور السيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، ويتعلق الأمر بممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وممثلة مؤسسات التعليم الأولي، وممثل جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي.
وافتتح السيد المدير اللقاء بكلمة رحب فيها بالسيدة والسادة أعضاء المجلس الإداري، شاكرا إياهم على تلبية الدعوة لحضور هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها مع مختلف الفاعلين والشركاء والمسؤولين الترابيين مباشرة بعد تعيينه مديرا لهاته الأكاديمية.
وبعد أن ذكر بالأصداء الإيجابية لأداء المجلس الإداري للأكاديمية، دعا السيد المدير الجميع إلى مواصلة الانخراط بفعالية في إنجاح مختلف المحطات التربوية، وتعزيز التواصل بين هاته الهيئات والمديريات الإقليمية والمصالح الداخلية للأكاديمية.
وأكد السيد المدير على أن فعالية ونجاعة عمل المجلس الإداري للأكاديمية تتم أساسا عبر اجتماعات اللجان الفرعية المنبثقة عنه، باعتبار أشغالها فرصة لتقديم مقترحات وطرح أفكار وبلورة توصيات من شأنها تجويد عمل الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، مشيرا إلى استعداده الدائم لتوفير المزيد من ظروف اشتغال هاته اللجان وتيسير انعقاد اجتماعاتها، وكذا مواصلة إشراك أعضاء المجلس في مختلف القضايا المرتبطة بتدبير الشأن التعليمي والتربوي على المستوى الجهوي.
وأشاد السيد المدير بالأدوار الطلائعية لجمعيات أمهات آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في دعم جهود المدرسة المغربية، مذكرا بالمبادرات المتميزة التي تم رصدها على مستوى الجهة لبعض الجمعيات الفاعلة والنشيطة، كما ثمن مساهمة التعليم الخصوصي في توفير عرض مدرسي متنوع في تكامل وانسجام مع نظيره العمومي، منوها في الوقت ذاته بالمؤشرات المحققة على مستوى التعليم الأولي بالجهة.
من جهتهم نوه السادة أعضاء المجلس الإداري في مداخلاتهم بمبادرة الأكاديمية بالدعوة لعقد هذا اللقاء التواصلي، مؤكدين استعدادهم للمزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يضمن الرفع من المؤشرات التربوية وجعل المنظومة التربوية بالجهة تتبوأ المكانة اللائقة بها.
وشكل اللقاء مناسبة لإثارة نقاش جدي حول مجموعة من القضايا ذات صلة بمواضيع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والتعليم المدرسي الخصوصي، والتعليم الأولي، عبر مداخلات همت مجموعة من الملاحظات والتساؤلات تفاعل معها السيد المدير من خلال تقديم الردود والتوضيحات بشأنها، مشيدا في السياق ذاته بجهود كافة الفاعلين التربويين والشركاء من أجل تجويد أداء المنظومة التربوية بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock