مجتمع

تعقيب السيدة النائبة نعيمة الفتحاوي على جواب السيدة الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حول إحداث دور الحضانة بمرافق العمل.

إن موضوع احداث دور الحضانة أساسي عند المرأة العاملة. وقد التزمت الحكومة، في البرنامج الحكومي الذي قدمه السيد رئيس الحكومة أمام البرلمان ، بالتقليص الإداري للفوارق المرتبطة بالنوع. كما أنها التزمت بتنفيذ سياسة استباقية لدعم النشاط الاقتصادي للنساء، ويتعلق الإجراء المفتاح في هذه السياسة بتمويل برنامج تطوير العرض الوطني للحضانات، وتحفيز نقل المستخدمين خدمة للنساء الناشطات أو الراغبات في ممارسة نشاط مهني. وسيصاحب هذا الإجراء وضع دفتر تحملات ومراقبة الجودة لفضاءات استقبال الأطفال. كما التزمت أيضا بنهج سياسة شاملة تأخذ بعين الاعتبار نواقص الولوج والفرص والموارد التي تعانيها المرأة في سائر السياسات العمومية، وهذه إحداها. كما تعهدت بوضع مجموعة من الإجراءات الإضافية ستمكن من مواكبة النساء ليصبحن ناشطات على اختلاف أعمارهن.
وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أصدرت منشورا، تحت رقم 4 بتاريخ 11 شتنبر 2019، يتعلق بإحداث دور الحضانة بمرافق العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock