مجتمع

مبادرة تطوعية ناجحة لطلبة المدرسة المحمدية للمهندسين بإقليم الخميسات

نظم نادي “إِمِــي خَـيْـر” EMI-KHAYR التابع للمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط يومه الأحد 30 أكتوبر 2016، مبادرة تطوعية بمنطقة أيت إيشو التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، استهدفت أطفال المنطقة بمختلف أعمارهم و أجناسهم و لقيت نجاحا كبيرا من خلال إنجاز الأهداف المسطرة.
و كانت بداية البرنامج خلال الصباح حيث تم استقبال أعضاء نادي “إِمِــي خَـيْـر” و البالغ عددهم أربعون طالبا يمثلون مختلف التخصصات تم استقبالهم بخيمة العرض التي احتضنت نشاط النادي بمنطقة ايت إيشو، و تضمن برنامج النشاط ورشات للرسم و فقرات فنية و ترفيهية و مسابقات ثقافية و رياضية تفاعل معها بشكل إيجابي أطفال المنطقة الذين يواصلون تمدرسهم بالمستوى الإبتدائي.
و استغل أعضاء نادي “إِمِــي خَـيْـر” فرصة تواجدهم بمنطقة أيت إيشو التي تبعد بحوالي 58 كلم على عاصمة إقليم زمور الخميسات من أجل الوقوف على معاناة نموذج حي من نماذج المغرب العميق حيث لازالت المنطقة تعاني من انعدام الماء و الكهرباء و مختلف المرافق و الإدارات من أجل فك عزلتهم.
و في حوار مع عدد من ساكنة المنطقة عبروا ل “الموقع” عن سعادتهم بهذه البادرة الطيبة التي أدخلت الفرحة على قلوب أطفال المنطقة، كما عبروا عن احتياجهم لقافلات طبية و تحسيسية أخرى لفائدة ساكنة المنطقة.
و يذكر أنه في ختام البرنامج تم توزيع مجموعة من الألعاب و الجوائز و اللوازم لكافة المشاركين من أطفال المنطقة الذين قدموا من مختلف الدواوير للاستفادة من هذه المبادرة التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock