مجتمع

ساكنة جماعتي انكال و لالة تكركوست بالحوز غير راضيتين على الوضع ..ها علاش؟؟؟

اكدت مجموعة من الساكنة لهنا 24 في كل من جماعة انكال و جماعة لالة تكركوست بدائرة امزميز اقليم الحوز عن استيائهم و ايضا عن انتظارتهم التي طالت مدتها وسئموا منها بخصوص المشاريع التنموية التي تم رصدها من طرف مجلس جهة مراكش اسفي للجماعتين بخصوص تهيئ الممر الرئيسي لمركز جماعة لالة تكركوست بمبلغ يناهز 500 مليون سنتيم و بناء مركز صحي بجماعة انكال بميزانية تناهز 150 مليون سنتيم،تجدر الاشارة انه تم تخصيص هذاين المشروعين يوم 22 من شهر يونيو الماضي.
وعبرت الساكنة على ان الانفراج و الاقلاع التنموي بالجماعات القروية يجب ان يتسم بنوع من السرعة  في تدبير الميزانيات المرصودة لمثل هذه المشاريع و تسريع وثيرة تنزيلها على ارض الواقع.
و يعتبر المركز الصحي الذي سيتم بناءه بجماعة انكال مركز له اولوية بحيث معانات الساكنة مع هذا القطاع (الصحة)استمرت لسنوات رغم تواجد مستوصف بدون طريق و مهدد بالفياضانات و لايتوفر على ابسط احتياجات المرضى لذلك فالمركز الصحي الجديد حسب الساكنة يعتبر خطوة من اجل القطع مع المشاكل التي تعاني منها ساكنة انكال مع قطاع مهم من القطاعات الاجتماعية.
اما تهيئ مركز لالة تكركوست ضرورة ملحة بحيث ان هذه المنطقة سياحية بامتياز و تستقبل اعداد مهمة من السياح كل سنة ببنية تحتية هاشة فالمركز الشيئ الذي يثير استياء الساكنة التي تطالب بالكشف عن مصير 500 مليون المرصودة من مجلس الجهة.
تردي خدمات مستوصف انكال و ضعف التجهيز بمركز لالة تكركوست جعل الساكنة تشتكي من عدم اكثرات المسؤولين وتنتظر الاجابة عن مصير 500 مليون و150 مليون…هل توصلت بها عمالة الحوز ام انها لزلت بين ايادي مجلس الجهة ام ام ام كلها اسئلة تنتظر الاجابة؟؟.
هذا يؤكد ان مضامين الخطاب الملكي الاخير لزال يحتضر بالحوز و لم يتم تفعيله ولو نسبة قليلة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock