مجتمع

تفكيك شبكة إجرامية بمدينتي طنجة ووجدة تتكون من أربعة ‏أفراد

و م ع

تم تفكيك شبكة إجرامية اليوم الجمعة، تتكون من 4 أفراد، بمدينتي طنجة ووجدة، وذلك في إطار عملية نفذتها المصالح الأمنية المغربية، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأكدت العملية الأمنية الجديدة ‏ما سبق لعبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمعية مسؤولين استخباراتيين مغاربة، التصريح به، بخصوص الارتباط الوثيق بين التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة، والتي تشكل أحد المصادر الرئيسية لتمويل الإرهاب. حسب ما أفادت به وزارة الداخلية ضمن بلاغ لها اليوم الجمعة 11 نونبر، توصلت “أندلس برس” بنسخة منه.

ومن بين عناصر هذه الشبكة، مبحوث عنه في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، ومعتقلين سابقين في قضايا الإرهاب، أحدهم كان على صلة بعناصر متشددة بالخارج، وآخر قاتل بالساحة السورية العراقية ضمن صفوف جماعة متطرفة خططت لتنفيذ اعتداءات إرهابية بالمملكة. يقول ذات البلاغ.

وبخصوص الشريك الرابع، والموقوف على خلفية تفكيك هذه الشبكة، فقد تم ترحيله إلى المملكة سنة 2014 ‏انطلاقا من بلجيكا بعدما قضى عقوبة سجنية في إطار قضية تتعلق بالاختطاف والقتل العمد والاتجار في المخدرات. وفق تعبير البلاغ الرسمي.

ووفق رواية وزارة الداخلية المغربية، فإن أفراد هذه الشبكة الإجرامية نفذوا عملية اختطاف، واحتجاز أحد الأشخاص بإحدى المنازل بمدينة طنجة، حيث استحوذوا على سيارته التي خططوا لبيعها بمدينة وجدة، قبل أن يتم حجزها من طرف المصالح الأمنية.

وسيتم تقديم المشتبه بهم الاربعة أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة. حسب صياغة ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock