زيارة رسمية للسيد محمد بن سلامة الجهني للمغرب بمناسبة المنتدى العربي اﻷول للتنمية المجتمعية .

نظم المركز المغربي للتطوع والمواطنة ، المنتدى العربي اﻷول للتنمية المجتمعية من 1 إلى 5 أبريل 2018 تحت شعار ” التطوع ثروة لا مادية لبناء الوطن ” بمشاركة وفد متنوع يضم 14 دولة ” المغرب ، اﻹمارات ، السعودية ، البحرين ، السودان ، الجزائر ، لبنان ، تونس ، ليبيا ، مصر ، عمان ، اﻷردن ، موريطانيا ، فلسطين ، الولايات المتحدة اﻷمريكية “، تحت رعاية جامعة الدول العربية واﻹتحاد العربي للتطوع ، وخلال اليوم اﻷول من المنتدى قام بزيارة ” المركب الثقافي لعين الشق” وزيارة ” دار العجزة لمنطق عين الشق مع تناول وجبة غداء مع النزلاء”، كما عرف أيضا حفل افتتاح المنتدى بفندق بلاص أنفا بالدار البيضاء حضور وزير العلاقات مع المجتمع المدني ” مصطفى الخلفي ” وشخصيات سياسية واقتصادية وجمعوية رفيعة المستوى وتوشيع بعض الحاضرين .
ومن خلال الحوار الذي أجرته معه الجريدة قام السيد ” محمد بن سلامه الجهني” رئيس مجلس إدارة مركز ضياء لفرسان التحدي بالسعودية، بتقديم الشكر والتقدير للمركز المغربي للتطوع والمواطنة على جهوده الراقية في تبني الإرتقاء بالعمل التطوعي وتعزيز المواطنة والتي هي الأساس في المجتمعات التي تحافظ على مكتسباتها وإرثها الحضاري ، من ناحية أخرى أكد اﻷستاذ محمد بن سلامه بأن المملكة المغربية كانت ولا زالت تقدم النموذج الحي والإنجازات المتقدمة في مجالات التنمية والتطوع تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه ، حيث ثمن الأستاذ محمد بن سلامة دور المركز المغربي للتطوع والمواطنة في تنظيم المنتدى العربي الأول للتنمية المجتمعية، والتي سيكون لها الدور الكبير والمهم في توحيد الجهود العربية على مستوى المجتمع المدني وتبادل الخبرات بين الدول العربية والتي ستثمر بالتأكيد برسم خريطة متناغمة للتطوع الذي هو أساس بناء المجتمعات .



