العالم

ماكرون يعلن حظر تجول ليلي في باريس وعدد من المدن الفرنسية بدءا من يوم السبت

زكرياء لسهب

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الأربعاء، أن بلاده ستفرض حظر تجول ليلي بدءا من يوم السبت 17 أكتوبر 2020، في عدد من المدن الكبرى من بينها باريس، بهدف التصدي للموجة الوبائية الثانية.

وقال ماكرون في حوار إن “حظر التجول سيستمر لأربعة أسابيع، وسنذهب إلى البرلمان لتمديده حتى فاتح دجنبر. ستة أسابيع هي الفترة التي تبدو لنا مجدية.

وأضاف رئيس الفرنسي “لا خروج للمطاعم بعد الساعة 21:00، لا حفلات ليلية عند الأصدقاء، لأننا نعلم أنه في هذه الأماكن يسجل أكبر معدل انتقال للعدوى”، مضيفا “سنواصل العمل، اقتصادنا بحاجة إلى ذلك، نحن بحاجة إلى ذلك، أولادنا سيواصلون ارتياد المدرسة.

وأعلن ماكرون أنه لن يتم فرض أية قيود على التنقل في البلاد، داعيا مواطنيه إلى الحد من التجمعات الخاصة وحصرها بـ”ستة أشخاص كحد أقصى”.

وفضلا عن باريس ومنطقتها، يشمل التدبير ثماني مدن كبرى هي ليل، وليون، وإيكس مرسيليا، وغرونوبل، ومونبلييه، وسانت إتيان، وروان، وتولوز.

ويعني القرار عمليا إغلاق المطاعم والحانات والمسارح ودور السينما اعتبارا ابتداء الساعة 21:00 ، علما أن مخالفة هذه التدابير تعرض مرتكبها لغرامة تبلغ قيمتها 135 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock