اقتصاد

إحداث قرية جديدة سياحية بمنتجع موگادور بالصويرة

هنا 24 قرنوف محفوظ

وقعت صباح يوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 كل من وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، ممثلة من قبل الوزيرة نادية فتاح العلوي ، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة – ONMT – السيد عادل الفكير ، Société Marocaine d’Ingénieur Touristique – SMIT – ممثلة بمديرها العام السيد عماد بركاد و Le Groupe Club Med ، ممثل بالسيد Henri Giscard-D ‘Estaing بصفته رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ، اتفاقية تهدف لإحداء قرية سياحية بمعايير عالمية بالصويرة في أفق 2024 بغلاف مالي ضخم.

ويهدف عقد الاتفاقية إلى تسجيل المشاريع التنموية لشركة Club Med وشركائها المستثمرين لتحديد الدعم الذي سينفذه الإطار المكلف بالسياحة والجهات الخاضعة للإشراف من أجل السماح بتحقيق هذه المشاريع التنموية الكبرى.

في هذا السياق ، يجدد Club Med ، المشغل السياحي الدولي ، الموجود في المغرب منذ أكثر من 60 عامًا ، وشركاؤه المستثمرون ، ولا سيما Caisse de Dépôt et de Gestion من خلال فرع السياحة MADAEF ، ثقتهم في الوجهة ويعتزم المغرب توسيع وجوده من خلال مشاريع تنموية جديدة بالإضافة إلى برنامج تجديد كبير للوحدات القائمة.

كما أن الاتفاقية تتعلق بثلاثة مشاريع تنموية كبرى من بينها :

تجديد نادي ياسمينة بمدينة تطوان و تطوير قرية جديدة بمنتجع موكادور السياحي بالصويرة وتوسعة وترميم القرية السياحية بمراكش مما سيتيح ذلك خلق أكثر من 600 فرصة عمل مباشرة باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.3 مليار درهم.

في نفس السياق أشار المسؤول عن الشركة العالمية كلوب ميد انه ورغم الأزمة الصحية المرتبطة بانتشار COVID-19 ، فإن المشاريع المتوخاة اليوم من قبل Club Med وشركائه من المستثمرين ، ولا سيما Caisse de Dépôt de Dépôt et de Gestion في المغرب ، تشهد على الثقة بأن الاستمرار في منح المستثمرين والمشغلين الدوليين وجهة المغرب.

و هذه المشاريع ، في مرحلة الإنطلاق ،و هي علامة على جاذبية المغرب وقدرته التنافسية من حيث بيئة الأعمال وكذلك الثقة التي لا يزال المستثمرون يثقون بها بالنسبة للمغرب بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock