ثقافة وفن

تيزنيت : انطلاق فعاليات نهائيات النسخة السابعة لمهرجان تيز طالنت شوو للمواهب الشابة

انطلقت، وسط التدابير الاحترازات الاحتياطية ، اليوم الاثنين 12 يوليوز، بالمركز الثقافي محمد خير الدين بتيزنيت؛ فعاليات نهائيات النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمواهب الشابة تيز طالنت شوو، التي تنظمها جمعية شباب ومواهب بتيزنيت ، بشراكة مع السفارة الفرنسية و المجلسين الإقليمي و الجماعي لتيزنيت وبدعم من عمالة تيزنيت ومؤسسة جود للثقافة والفن والرياضة وشركات خاصة .
هذا وقد استهل الحفل بكلمة للمدير العام للمهرجان السيد يوسف التايب، تلتها كلمة السيد ابراهيم حكوكو نائب رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، وكلمة السيد محمد الشيخ بلا نائب رئيس جماعة تيزنيت .
الى ذلك تم تقديم المتنافسون على لقب هذه الدورة وهم من أكادير، تيزنيت، تافراوت، الدار البيضاء، انزكان، وكذلك لجنة التحكيم المكونة من السادة : جمال راس الدرب، الحسين أيت بلباز، محمد عطيف .
وضمن الفقرات الفنية المبرمجة في اليوم الأول، كان جمهور هذه التظاهرة مع عرض فني مع الفنانة سلمى صادق من مدينة مراكش والحائزة بلقب الدورة 6 الكوريغراف سنة 2019، ليتم بعد ذلك عرض شريط لأبرز لحظات القافلة الوطنية للموسم السابع والتي انطلقت من تيزنيت نحو كل من تافراوت، انزكان، مراكش والدار البيضاء، تخلل ما بين الفقرات عرض الديدجي ” kiko ”
ومن مفاجآت نهائيات النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمواهب الشابة تيز طالنت شوو، تم تكريم مجموعتين غنائية من تيزنيت ، وهما من أقدم المجموعات التي ادخلت فن الراب الى المدينة ، إحداها مجموعة تازرزيت كلان و تعتبر أول مجموعة على مستوى الجهة ، شاركت في مهرجان موازين والبولفار، ولا طوليرونس بأكادير ومجموعة نيكاس فوريفر، وهي التفاتة جميلة من إدارة المهرجان والتي ستكون موعد سنوي ستكرم فيه باقي المجموعات الغنائية المحلية .
واستمر الامسية الفنية بعد ذلك بفقرات فنية لهند النعيري ” كناوة ” وحمزة العلواني ” عروض فن السيرك “، الحفل من تقديم علي لاشكر .
يذكر أن الجانب التنظيمي لهاته السنة، عرف تقليص عدد الحضور ، وكذلك إلزامية إرتداء الكمامة قبل و أثناء ولوج قاعة العروض من طرف الحاضرين، وذلك تزامنا مع ما تعيشه البلاد من وضعية وبائية تستدعي منا اليقظة و تشديد الإجراءات و التدابير الاحترازية المعمول بها، كما ستستمر فعاليات هذه النسخة الى يوم الخميس 15 يوليوز الجاري ، حيث سيتم تتويج الفائزين بلقب الدورة السابعة من المهرجان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock