منوعات

الصويرة:إختتام فعاليات الدورة التكوينية لفائدة أطر قطاع الشباب والرياضة

إختتام فعاليات الدورة التكوينية لفائدة أطر قطاع الشباب والرياضة وأطر الجمعيات التربوية والرياضية تيمتها الكبرى " تقوية قدرات مدرب المخيمات ليقوم بدوره كمربي ناجح" بدار الشباب المدينة.

إختتمت اليوم فعاليات الدورة التكوينية لفائدة أطر قطاع الشباب والرياضة وأطر الجمعيات التربوية والرياضية والتي كانت تيمتها الكبرى “تقوية قدرات مدرب المخيمات ليقوم بدوره كمربي ناجح” بدار الشباب المدينة بالصويرة والمنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالصويرة من تأطير الخبير المختص في هذا المجال الاستاذ حسن الشقرماني.

علما أن هده الدورة التكوينية امتدت طيلة يومين تكونين لفائدة أطر قطاع الشباب والرياضة واطر الجمعيات التربوية والرياضية والتي كانت مساهمة أو مشرفة على تنزيل البرنامج التنشيطي الوطني للقرب صيف 2021 بعدة فضاءات شبابية بإلاقليم في جل مراحله الخمس واهم المحاور التي ادرجة في الدورة والتي شملت محوارين اساسين المحور الأول إكتساب مهارات معرفية وتدربية ناجحة والتي شملت فيه عدة محاور تهم المهارات المعرفية الحثيثة أما المحور الثاني فكان حول اكتساب مهارات سلوكية واجرائية والتي تتعلق باساسية احتياجات الإنسان وتحديد شخصيات الأطفال حسب هرم ماسلو للحاجيات الأساسية للإنسان.

في أجواء من الود والمشاعر الصادقة تم آختتام هذا العرس التكويني الذي يستحق أن يكتب بمداد من الفخر والاعتزاز في سجل المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالصويرة.

فهذا العرس التكويني الناجح الذي عرف مشاركة عدة أطر تابعة لقطاع وعدة فاعلين جمعوين ما هو إلا آنطلاقة نحو الأمام لرحلة تنمية الذات لدى مدرب المخيمات ليكون مدربا ناجحا ونشير أن مثل هذه الدورات التكوينة ترسخ قيم التضحية والتفاني لإنجاح المشاريع التنشيطية التربوية التي تهم مجال المخيمات كيفما كان نوعه نتمنى أن تستمر مثل هده الدوارات التكوينية في هذا المجال عبر حصص التتبع والمواكبة لأطر المخيمات في جميع التخصصات….

وفي الأخير هده الدورة التكوينية تم توزيع شواهد المشاركة والشواهد التقديرية واخد صور جماعية تخلد هده الدورة التدريبية وكذا تبادل التذكارات بين والأطر التابع لقطاع الشباب والرياضة والأطر التربوية الجمعوية والأستاذ المشرف على الدورة التكوينية.

وحضر هذا الحفل الإختتامي السيد عبد الرحمان فاتح المدير الإقليمي لقطاع الشباب والرياضة بالصويرة بعد اشرافه على توزيع الشواهد تم بعدها رفع رسالة شكر إلى السيد الوزير الوصي على هدا القطاع وإلى السيد المدير الجهوي للقطاع الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي.

فهنيأ إذن لكل المشاركين وكل الشكر والتقدير لأطر المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالصويرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock