رياضة

المغرب يرفض استضافة مباريات المنتخب الجزائري .

هنا 24 / عبد الصادق النوراني.

أفادت مصادر مطلعة من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المملكة المغربية ترفض استضافة المباراة التي من المنتظر أن تجمع بين كل من منتخب دجيبوتي ومنتخب الجزائر يوم 13 نونبر 2021 برسم الدور التمهيدي لإقصائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 .
ووفق ذات المصادر فإن سبب الرفض يعود إلى التداعيات التي خلفتها مباراة بوركينا فاصو والجزائر التي أقيمت بالمغرب بسبب عدم توفر البلدين على ملاعب تتوفر على الشروط المطلوبة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات دولية حيث انتهت هذه المباراة بالتعادل أرجئته الصحافة الجزائرية كعادتها لتواطؤ المغرب معتبرة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع كولس مع الحكام من أجل عدم فوز الجزائر .
وبالرغم من أن السلطات الجزائرية منعت على اللاعبين والطاقم الطبي والتقني أخد اللاعبين صورا لهم داخل الفندق قصد عدم إهداء إشهار مجاني للمنشئات السياحية المغربية ، فإن المدرب جمال بلماضي ورئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم صرحوا لوسائل الإعلام ببلادهم بأنهم استقبلوا أحسن استقبال وأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت لهم جميع وسائل الإستعداد والراحة بما فيها الإقامة بأحسن الفنادق العالمية بمراكش وكذا اللعب بأحسن ملعب لكرة القدم بإفريقيا (ملعب مراكش الكبير).
جدير بالذكر أن أحد الصحافيين الجزائريين صرح في إحد البرامج الرياضية لإحدى القنوات التلفزية المقربة من النظام الحاكم بالجزائر أن سبب عدم صلاحية عشب ملعب مصطفى شاكر بالبليدة لإجراء مباراة منتخب بلاده ضد منتخب النيجر التي أجريت أمس يعود لمؤامرة مغربية مما جلب عليه سخرية عربية وإفريقية غير مسبوقة كشفت بما لا يدع مجالا للشك أن تصريحات جنرالات الجزائر والأذناب الموالية لنظامهم ماهي إلا كذب في كذب نابع من حقد وحسد دفينين من النمو الإقتصادي المغربي ببنياته التحتية ونجاحاته الرياضية ونجاح دبلوماسيته .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ادا كان الطلب من الشعب الجزائري لإجراء المقابلة فمرحبا، أما ادا كان من النظام العسكري الحاكم الفعلى نقول له لا لا لا لا لا …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock